الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

مهرجان انتخابي ضخم لجبهة يافة الناصرة.. عمران كنانة: نصرنا هو نصر البلدة

كل العرب
نُشر: 21/10/13 14:21,  حُتلن: 20:44

جبهة يافة الناصرة في بيانها :

كانت الكلمة الأولى لرئيس المجلس المحلي السابق المهندس شوقي خطيب

 قال رئيس قائمة الجبهة المهندس غسان أبو حاطوم إن قائمة الجبهة تشمل أعضاء جدد متجددين بطاقات الشباب وأعضاء سابقين ذوي خبرة وتجربة

المرشح الثاني رامي جمامعة :

نصون عهد الأحرار الذين كانوا جسر العبور في أحلك الظروف وسطروا لنا الدرب الأحمر الملتهب الشامخ فكيف لا نصنع المستقبل ونبقي على هذا العهد ونصون هكذا تصنع الهوية هكذا تصنع الحضارة مع دراسة علمية ورؤية مستقبلية

عمران كنانة رئيس المجلس ومرشح الجبهة للرئاسة:

قوتنا تكمن في قيادتنا الجماعية وبقدرتنا على التواصل مع اهلنا من خلال تقديم حساب بشكل دائم لجمهورنا

التصدي لسياسة التمييز العنصري ضد جماهيرنا العربية كانت وستبقى في مركز صراعنا من اجل مستقبلنا وللأسف فالقوائم الأخرى لا تُبرز هذه الحقيقة

النشرات التي وزعتها الجبهة تشرح بإسهاب انجازات المجلس المحلي في جميع المجالات من الانجاز الكبير في قضية الارض وفتح مناطق جديدة للسكن حتى قضايا التعليم والتصدي للعنف والشوارع والبنى التحتية وغيرها

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جبهة يافة الناصرة، جاء فيه:"في أضخم مهرجان تشهده يافة الناصرة، خلال السنوات الاخيرة، ومن خلال التصفيق والهتافات، قال عمران كنانة، رئيس المجلس ومرشح الجبهة لرئاسة: لاحت بشائر نصر الجبهة، بشائر نصر يافة الناصرة".


عمران كنانة

وتابع البيان:"ازدحمت الساحة الرحبة امام مقر الجبهة في حي الحديقة، حيث شهدت توافد المئات من أهالي يافة الناصرة، من مختلف الأحياء والعائلات والطوائف، رجالا ونساءً، أطفالا وشيوخًا شبانًا وشابات، تجمهر بشري نابض بالحياة، يعكس يافة الناصرة المناضلة المتآخية. كان في استقبال الوافدين، رفاق الشبيبة الشيوعية الذي اصطفوا على جانبي الطريق، يقرعون الطبول ينشدون الأغاني الوطنية التقدمية، ليشق مرشحو الجبهة طريقهم إلى المنصة وسط الهتافات وشعارات نصرة الجبهة.  أمام هذا الحشد الضخم، وعلى قرع الطبول افتتحت المهرجان سكرتيرة الشبيبة الشيوعية، سوار معبوك، مؤكدة على تاريخ الجبهة النضالي المشرف منذ سنوات الستينات في قيادة المجلس المحلي. وقالت إننا "نواصل رفع الراية التي حملها الأوائل من الرفيق اسعد يوسف كنانة، ومن ثم شوقي خطيب، وها هي اليوم تتصل الجذور بالأغصان، لنرى ثمار النضال جيلاً بعد جيل. ومن ثم قام الطفل الموهوب، أمير رياض شراري، بتقديم فقرة زجلية بصوته الرائع، قوطعت بالتصفيق الحار من قبل الحضور".

شوقي خطيب: الرئيس الحالي هو الرئيس القادم
وكانت الكلمة الأولى لرئيس المجلس المحلي السابق، المهندس شوقي خطيب، فتوجه لأصدقاء ومحبي يافة الناصرة قائلًا: "نطمئن أصدقاءنا أن يافة الناصرة على العهد، سيستمر بقيادتها عمران كنانة رئيس المجلس بكتلة قوية. نعم، الرئيس الحالي هو الرئيس القادم". واضاف خطيب: "يافة اثبتت انها البلدة الأكثر تطورا بين قرانا العربية، بسبب قيادتها الجبهوية. وجماهير يافة تعطي الجبهة هذه الاغلبية، لأنها تعرف ان الجبهة قادرة على صيانة الأمانة". وأكد شوقي خطيب أنه لا يمكن الفصل بين السياسة المحلية والسياسة القطرية، وقال إن سياسة التمييز هي السبب الأساسي لوضع قرانا العربية الصعب. مؤكدًا ان مجلس يافة الناصرة بقيادته الجبهوية استطاع أن يكسر الطوق، واليوم يواصل عمران كنانة هذه المسيرة بصون الأمانة، وتطوير ووحدة يافة الناصرة. ثم علت الى المنصة الفنانة لما ابو غانم لتطلق أغنية الانجازات وأغنية لاكتب اسمك يا بلادي، يرافقها وليد شحادة عازف الايقاع، سامر بشارات عازف العود.

غسان أبو حاطوم: الجبهة متجددة دائمًا
وبدوره قال رئيس قائمة الجبهة، المهندس غسان أبو حاطوم، إن قائمة الجبهة تشمل أعضاء جدد، متجددين بطاقات الشباب وأعضاء سابقين ذوي خبرة وتجربة. وقال إن الجبهة هي جسم متجدد دائمًا دون توقف. وأضاف، صحيح ان الجبهة تقود المجلس منذ فترة طويلة ولكنها تتجدد دائمًا بالعمال وأصحاب المهن والأكاديميين. واختتم كلمته بالقول: "نحن في يافة الناصرة لسنا بحاجة إلى ربيع عربي ولا إلى خريف عربي لأن الرئيس لدينا ينجح بانتخابات ديمقراطية".

فريد شريف: قائمتنا تشمل اطياف البلدة
وتحدث المرشح الرابع للعضوية، فريد شريف،مؤكدًا أن قائمة الجبهة للعضوية تشمل جميع أطياف البلدة، وقال ايضًا، إن المرشحين لا يمثلون حارات وطوائف بل كل واحد منهم يمثل يافة الناصرة على طوائفها وحاراتها وعائلاتها. واضاف ان مهمة الجبهة هي الحفاظ على وحدة البلدة وتآخيها، وتعزيز مكانة المرأة في المجتمع والاهتمام المتواصل برفع مستوى التعليم في البلدة".

ضياء خليلية: المرأة التقدمية تعتز بإنسانيتها ومساهمتها بالكفاح
وكانت الكلمة للمرشحة السادسة في قائمة الجبهة، ضياء خليلية، فحيّت رفاق الشبيبة الشيوعية والحزب والجبهة والحاضرين الذي جاءوا لتجديد العهد لتبقى يافة مرفوعة الرأس شامخة. وقالت إن المرأة التقدمية تعتز بإنسانيتها وبمساهمتها بالكفاح، وتنشئ أبناءها لمواصلة الكفاح للعيش بكرامة وحرية. وتحدثت كيف كانت النساء توزع جريدة الاتحاد حين كان ازاوجهم يعتقلون.
وقدمت الطفلة ملك منير جمامعة، قراءة شعرية رائعة لقصيدة الشاعر الخالد توفيق زيّاد، "كأننا عشرون مستحيل" لاقت تصفيقصا حماسيًا.

خالد خطيب: نرفع راية الجبهة لمواصلة انجازاتها المشرفة
وتحدث عضو المجلس، والمرشح الخامس في قائمة الجبهة، خالد خطيب الذي استعرض في كلمته نشاطات المجلس في مجال الشباب والرياضة، مبرزًا النجاحات الكبيرة التي تمت في هذا المجال خلال الدورة المنصرمة، وقال خالد خطيب،علينا ان نتكاتف سوية من اجل رفع راية الجبهة لمواصلة انجازاتها المشرفة.

نسيم بشارات: نتجدد وعبق الأصالة يرافقنا
وكانت الكلمة لسكرتير الحزب، المرشح الثالث، الحزب نسيم بشارات فقال إن "معركتنا الأساسية هي ضد سياسة السلطة التي تعتبر وجودنا في هذا الوطن مشكلة ديمغرافية، ومهما اشتد النقاش بيننا فمعركتنا الأساسية مع السلطة". وقال نسيم بشارات إن السلطة تريد تحويل مجالسنا العربية إلى بؤر للتنافس بين العائلات والطوائف، وإلى بؤر فساد. لكن قوة الشعوب مرتهن بتراكم تجربتها والاستفادة من تجربتها، يافة تسير على هذا الطريق تطبيقًا لشعارنا نواصل ونتجدد.. ونقول لدعاة التغيير نحن أكثر بكثير من التغيير إننا نتجدد وعبق الأصالة يبقى معنا في المعركة الصعبة.

رامي جمامعة: يافة تستحق الجبهة والجبهة تستحق النصر
وأضاف البيان:"وألقى المرشح الثاني رامي جمامعة كلمته، فقال:" نصون عهد الأحرار الذين كانوا جسر العبور في أحلك الظروف وسطروا لنا الدرب الأحمر الملتهب الشامخ فكيف لا نصنع المستقبل ونبقي على هذا العهد ونصون هكذا تصنع الهوية هكذا تصنع الحضارة مع دراسة علمية ورؤية مستقبلية، نواكب العصر تلبية احتياجات شبابنا في طريقهم لبناء مجتمع أرقى وأسمى نصارع التمييز في شتى أشكاله. كلنا يدًا تبني وتعمل ويدًا تناضل نرتكز على برنامجنا على المرأة ودعمها لتكون شريكة كاملة، وسد احتياجات الأجيال القادمة ساعين أبدًا لبناء يافة ليس القرية بل المدينة والعصرية يافة تستحق الجبهة والجبهة تستحق النصر. ثم كانت فقرة فنية بعنوان"معًا سنواصل" انشدت خلالها الجوقة التابعة للشبيبة اغانٍ من انتاج وتأليف اعضاء الشبيبة الشيوعية".

عمران كنانة: أمام لأكاذيب نطرح الحقائق وأمام الحقد نطرح الأمل
وتابع البيان:"وكانت كلمة الختام للمحامي عمران كنانة رئيس المجلس ومرشح الجبهة للرئاسة، الذي استقبل بالوقوف والتصفيق والهتافات الحماسية التي تؤكد على مواصلة السير على طريق الجبهة. واستهل عمران كنانة كلمته بالإشادة بالحضور المهيب: "إن هذا الحضور المميّز يعكس كافة مركبات النسيج الاجتماعي في يافة الناصرة. قوتنا تكمن في قيادتنا الجماعية، وبقدرتنا على التواصل مع اهلنا، من خلال تقديم حساب بشكل دائم لجمهورنا، والأخذ بعين الاعتبار كافة الآراء التي نسمعها. نعم، فقط هذا الطريق نستطيع حمل هذا العبء وتقديم الأفضل ليافة الناصرة". وأكد عمران كنانة، أن التصدي لسياسة التمييز العنصري ضد جماهيرنا العربية، كانت وستبقى في مركز صراعنا من اجل مستقبلنا، للأسف فالقوائم الأخرى لا تُبرز هذه الحقيقة. وأكد كنانة أن "الصراع الداخلي في قرانا هو ما تريده لنا المؤسسة الحاكمة". وفي هذا السياق استعرض كنانة قضايا التمييز ضد الجماهير العربية، من التهجير في النقب وسلب الأراضي.
ولدى استعراضه لأجواء الحملة الانتخابية في يافة الناصرة، قال "امام الأكاذيب التي تُطلق فاننا نعرض الحقائق، وامام الحقد الذي يُبثّ نطرح الأمل ومُثل الإخاء والتسامح. فالحقد لا يبني بل يهدم، وأملنا كبير بيافة وبأجيالها الصاعدة ووجهتنا هي بث روح التآخي، فهذا ما يجعل يافة تثير اعتزاز كل اهلها".

انجازات المجلس المحلي
وجاء في البيان أيضا: "وقال كنانة إن "النشرات التي وزعتها الجبهة، تشرح بإسهاب انجازات المجلس المحلي، في جميع المجالات من الانجاز الكبير في قضية الارض وفتح مناطق جديدة للسكن حتى قضايا التعليم والمدرسة الثانوية والروضات والشباب والرياضة والفنون والتصدي للعنف والشوارع والبنى التحتية والصحة والبيئة وغيرها. وقال كنانة هذه الانجازات تمت بفضل قيادة حريصة كل الحرص على يافة الناصرة، بفضل قيادة تضع مصلحة يافة أولا وأخيرًا". وفي نهاية كلمته دعا عمران كنانة إلى تكثيف الجهود، والوصول إلى كل بيت، فهذه الانتخابات هي على وجه يافة الناصرة ووجهتها. وجماهير يافة الناصرة، ستقول كلمتها مع الجبهة. أبدًا على هذا الطريق. واختتم المهرجان بأغنية معا سنواصل واغنية بلادي بلادي، وعرض فيلم عن الارض يتضمن تصوير جوي ليافة الناصرة وعرض فيلم الانجازات" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة