الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

القائمة العربية في نتسيرت عيليت تدعو ناخبيها لمقاطعة جابسو وعدم التصويت له

كل العرب
نُشر: 19/10/13 12:12,  حُتلن: 14:43

بيان القائمة العربية في نتسيرت عيليت:

معركتنا الأساسيّة هي للعضويّة فمضاعفة تمثيلنا بالمجلس البلدي هو الضّمان الوحيد لتحقيق الإنجازات

موْقفنا عدم تأييد مرشّح معيّن وندعو السّكّان العرب إلى مقاطعة شمعون جابسو معاقبتِهِ وعدم التّصويت له مع حريّة التّصويت لباقي المرشحين

بعض مرشّحي الرّئاسة اليهود في نتسيريت عيليت اجروا اتّصالاتٍ مع السّكّان العرب في المدينة بواسطة فتيات عربيات ويدّعون أنّ القائمة العربيّة تدعوا للتّصويت لهم

عممت القائمة العربية في نتسيرت عيليت بيانا جاء فيه: "في أعقاب المعلومات عن تضليل الناخب العربي في نتسيرت عيليت حيث يصل للناخب العربي اتصالات من مرشحين للرئاسة يدّعون من خلالها أن القائمة العربية في نتسيرت عيليت (القائمة المشتركة للتعايش) تدعمهم للرئاسة، عمم المكتب الإعلامي للقائمة التوضيح التالي للإعلام: يقوم بالفترة الأخيرة بعض مرشّحي الرّئاسة اليهود في نتسيريت عيليت بإجراء اتّصالاتٍ مع السّكّان العرب في المدينة بواسطة فتيات عربيات، ويدّعون أنّ القائمة العربيّة تدعوا للتّصويت لهم".

وتابع البيان: "وقبل ذلك تمَّ نشر إعلان في إحدى الصّحف المحليّة على صفحة كاملة، يدعو للتّصويت لمرشّحٍ معيّنٍ، وقد زُجَّ اسم قائمتنا العربية بشكل غير بريء أبدًا، يُفهم منه كأننا نؤيّد ذلك المرشّح وندعوا العرب للتّصويت له، دون ذكر أنّ المادّة المذكورة هي إعلان مدفوع الأجر. والأنكى من ذلك أنّ نشيطي هذا المرشّح يقومون بتوزيع الجريدة على البيوت العربيّة في المدينة، وعلى ضوء كلّ ذلك، قمنا بالاتّصال مع المرشّحين المذكورين ومع القيّمين على تلك الجريدة وحذّرناهم من مغبّةِ هذه التّصرّفات".

تحقيق الإنجازات
وأضاف: "إنّنا نعودُ ونؤكّدُ موقفنا الواضح من مسألة التّصويت للرّئاسة لنتسيريت عيليت، حيث أن كلّ الدّلائل تُشير إلى أنّه ستكون جولة ثانية للرّئاسة. في الجولةِ الأولى موْقفنا عدم تأييد مرشّح معيّن، وندعو السّكّان العرب إلى مقاطعة شمعون جابسو، معاقبتِهِ وعدم التّصويت له مع حريّة التّصويت لباقي المرشحين. في الجوْلة الثّانية سيكون لنا موقف بتأييد أحد المرشّحين بناءً على اتّفاق يضمن الانجازات لصالح السّكان العرب". واختتم التوضيح بالقول: "في نهاية المطاف، معركتنا الأساسيّة هي للعضويّة، فمضاعفة تمثيلنا بالمجلس البلدي هو الضّمان الوحيد لتحقيق الإنجازات" الى هنا نص البيان.

القائمة المشتركة - نتسيرت عيليت:هدفنا إقامة مدرسة عربية والمساواة بين العرب واليهود
د.رائد غطاس

مقالات متعلقة