الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 14:02

نتنياهو: سنواصل الصد الكامل لدخول متسللين جدد إلى المدن الإسرائيلية

كل العرب
نُشر: 17/10/13 14:55,  حُتلن: 14:57

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو:

علينا مواصلة الصد الكامل لدخول متسللين جدد إلى المدن الإسرائيلية – وقد نجحنا بذلك

الوزير ساعر:

يجب أن نغير الوضع الراهن الذي لا يمكن أن نقبله وهو عبارة عن تواجد عشرات الآلاف من المتسللين غير الشرعيين داخل إسرائيل

عمم اوفير جندلمان الناطق بلسان رئيس الوزراء للإعلام العربي بيانا جاء فيه: "قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة التي بحثت الخطوات المطلوبة من أجل إعادة المتسللين غير الشرعيين الباحثين عن العمل المتواجدين في إسرائيل: "لنا غاية مزدوجة: المهمة الأولى أمامنا هي مواصلة الصد الكامل لدخول متسللين جدد إلى المدن الإسرائيلية – وقد نجحنا بذلك. عدد المتسللين الجدد هو صفر وهذا سيستمر. والمهمة الثانية هي الاستمرار في إخراج المتسللين غير الشرعيين الذين كانوا قد دخلوا إلى إسرائيل وحتى زيادة وتيرة إخراجهم من البلاد. نريد أن نحقق هذين الهدفين وبالطبع سنقوم بذلك بطرق قانونية ولذلك نعقد هذه الجلسة".

تطبيق الحكم
وقال المستشار القانوني للحكومة يهودا فاينشتاين: "سنعمل من أجل تطبيق الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا. والحلول التي سيتم التوصل إليها ستتناسب مع الحكم والمنطق الذي يوجد في أساسه. كما قال رئيس الوزراء – سنعمل بالطرق القانونية لتحقيق الغايتين اللتين تحدث عنهما رئيس الوزراء".

صد التسلل

وقال وزير الداخلية جدعون ساعر: "الحكم الذي أصدرته محكمة العدل العليا خلق حالة جديدة ينبغي أن نتعامل معها. سأطرح اليوم على رئيس الوزراء خطة عمل بلورناها خلال الشهر الأخير تشمل خطوات يجب أن نتخذها من أجل حماية الدولة وحدودها ومواطنيها. لا نستطيع أن نبقى من دون آليات حين نعلم أن إسرائيل هي الدولة الغربية الوحيدة التي تتاخم القارة الإفريقية. وبدون حلول واضحة لجميع القضايا، لا نستطيع أن نصد التسلل، الذي بادرت إليه الحكومة السابقة برئاسة نتنياهو، سيستمر. وفي موازاة ذلك يجب أن نغير الوضع الراهن الذي لا يمكن أن نقبله وهو عبارة عن تواجد عشرات الآلاف من المتسللين غير الشرعيين داخل إسرائيل. وسيتم القيام بذلك إدراكا بأنه يجب علينا أن نعمل وفقا للمبادئ والقيم التي تتسم بها إسرائيل بصفتها دولة ديمقراطية".


تصوير: عاموس بن غرشوم، مكتب الصحافة الحكومي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237850.08
BTC
0.52
CNY