الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

هل ستكون ابو سنان البقيعة رقم 2 ؟

أمين بشير مراسل
نُشر: 22/04/08 23:02

* مشلب: شبعنا مهاترات وشعارات رنانة وفارغة.

* نعيم موسى: لن نسمح لاحد ان يحرض على الشيوعيين.

* مشلب: الجبهويون يقولون "أذا اخذها اليهودي فليأخذها ما دخلنا ".

* نعيم موسى لا يمكننا التعاطي مع من يزايد على موقف الشيوعيين.


وزعت جبهة ابوسنان الديمقراطيه يوم السبت منشوراً تحت عنوان " الحقيقة ساطعة كالشمس اقوى من التحريض والتزييف " تتطرق الى عدد من القضايا التي تخص القرية وما اسمته " بالحملة التي شنها السيد نهاد مشلب رئيس مجلس ابو سنان واعضاء ادارته ضد الحزب والجبهه، في جلسة المجلس الاخيرة 08/4/7.
واعتبرها البيان انها تدخل من باب التحريض والتطاول على هامات عالية في نضال وكفاح الشيوعيين في ابوسنان , وتصب في خانة اجهزة السلطة القمعية التحريضية على تاريخ الشيوعيين المشرف, وان رئيس المجلس وغيره يعرفون جيدا ان الشيوعيين لم ولن يساوموا في يوم من الايام لا في الماضي البعيد ولا في الحاضر كما يدعون ولا في المستقبل باي شبر من اراضي القرية وغيرها".

وأضاف البيان "نحن في جبهة ابوسنان الديموقراطية نرفض حملة التحريض المسمومة وجميع الاتهامات والمغالطات السياسية في اتقان فن الكذب وتشويه الحقائق. ولا مكان للمزايدة على موقف الشيوعيين المبدئي والاصيل حول الارض التي نعتبرها قضية وطن".

وأكد البيان على أنه " لا يجوز عليها المساومة في يوم من الايام. والجمهور العربي عامة والابوسناني خاصة يعرفون من هم اصحاب التاريخ الناصع، ونذكر عسى ان تنفع الذكرى عندما سافر محامي الارض الشيوعي ( حنا نقارة )  قبل اكثر من اربعة عقود من الزمن الى تركيا واحضر كواشين الطابو والاوراق والمستندات الثبوتية واسترجع اراضي ما يسمى خروب ابو قيس لعائلة قيس والشيخ في ابوسنان .

وتساءل البيان "اليست الادارة الجبهوية الاخيرة التي عملت على استرجاع 217 دونما من اراضي استولى عليها المجلس الاقليمي ( ماطي اشر)  وضمها الى منطقة نفوذ ابوسنان.


الدكتور نعيم موسى

 رد الدكتور نعيم موسى من الجبهة الديمقراطية
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الدكتور نعيم موسى قال : ان الدعوة وصلتنا لحضور جلسة عادية يوم السابع من شهر نيسان الحالي تتضمن خمس نقاط بحث منها اعلام اعضاء المجلس عن صفقة تبديل اراضي بين مواطن من ابو سنان وآخر من مستوطنة كليل مع شركة تابعة لدائرة اراضي اسرائيل وهذه الصفقة عبارة عن تبديل وتحويل ملكية قسائم ارض يملكونها السيدين محمد هزيمة وران افيطال ضمن منطقة نفوذ بلدية شفاعمرو لصالح شركة هيمانوتا التابعة لدائرة اراضي اسرائيل ومقابل ذلك تنقل شركة هيمانوتا ملكية قسائم اراضي في ابو سنان ويركا لصالح محمد هزيمة وران افيطال.
واضاف نعيم موسى ان الدعوة ارسلت الى اعضاء المجلس قبل اسبوع من عقد الجلسة وهذا امر طبيعي ولكن ويوم انعقاد الجلسة وفي ساعات ما بعد الظهر ارسلت الى اعضاء المجلس مادة مؤلفة من ثلاث صفحات تتضمن اقتراح قرار لمصادرة قسائم صفقة التبديل او قسم منها وقسائم تابعة لدائرة اراضي اسرائيل وقسائم بملكية خاصة تابعة لبعض سكان القرية.
ويتساءل الدكتور نعيم موسى لماذا لم ترفق هذه المواد بالدعوة قبل اسبوع من انعقاد الجلسة من أجل دراستها جيداً من قبل اعضاء المجلس  بينما ارسلت المادة يوم انعقاد الجلسة في ساعات ما بعد الظهر في الوقت الذي تواجد فيه اعضاء المجلس كلا في شؤونه وعمله والهدف من وراء ذلك خلق الشكوك والبلبلة  لذا توجهنا الى رئيس المجلس السيد نهاد مشلب هاتفياً وببواسطة الفاكس للعمل على تأجيل الجلسة ليومين او اكثر للوقوف عن كثب على حقيقة الموضوع والمصادرة  وعن اية قسائم خاصة يتحدث عنها الرئيس والاعضاء.
وخلص الدكتور نعيم موسى للقول:لقد مارس الرئيس واعضاء ادارته تضليلاً مبرمجاً في عملية التصويت الخاطئة من مع الصفقة ومن ضد ولم يطرح لتصويت اقتراح القرار الذي اعده الرئيس حول المصادرة .


الشيخ نهاد مشلب

رد الشيخ نهاد مشلب رئيس المجلس
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الشيخ نهاد مشلب رئيس المجلس المحلي في قرية ابو سنان قال : ان الصفقة المشار اليها هي صفقة مشبوهة مائة بالمائة وان موقف الجبهة الديمقراطية منها ايضاً موقف مشبوه وفيه اعلان تصريحات فارغة ومهاترات لا تمت للواقع بصلة ويشتم منها انها تصب لمصلحة احد اقطابها وطالما تحدثت الجبهة عن الوطنية وحبها للارض الا ان كل التصريحات الرنانة والخطابات اثبتت انها فارغة بدون أي مضمون نضالي بل ان اهل ابو سنان في واد وهم في واد آخر واثبتوا للجميع انهم يريدون الرقص في عرسين بنفس الوقت فهم يريدون الادعاء زوراً انهم وطنيون ويريدون تمرير الصفقة لاشخاص مشبوهين.
وأضاف مشلب ان اراضي ابو سنان هي ملك لاهلها وليس لاحد آخر ولن تسمح ادارة المجلس المحلي بان تقوم هذه الاحزاب بادخال الغرباء لقريتنا العزيزة ابو سنان لاننا بالتالي لن نسمح بان تكون "البقيعة رقم 2 " وذلك لان سلامة كل طفل وشبل وشاب في قريتنا غالية علينا ولن نسمح لاي كان بان يتطاول على اقدس مقدساتنا وبيعها بالمزاد العلني كما يريدونها الجبهة الديمقراطية التي ترى وكما قالها احدهم بانه " لا دخل لنا من يأخذها فليأخذها اليهودي" فهذا كلام مردود عليهم وعلى مواقفهم الزائفة التي لا يمكن التعاطي معها لانها قرارات ومواقف معارضة هدامة تريد هدم كل ما عملته ادارة المجلس خلال السنوات السابقة .
ووجه الشيخ نهاد مشلب تساؤلات للجبهة الديمقراطية جاء فيها :
هل تستطيع الجبهة ان تقنع المواطن الابوسناني ان الصفقة المشبوهة هي لصالح ابو سنان؟
وهل يستطيع قياديو الجبهة جلب المستوطنين الى قريتنا ابو سنان من اجل اغراقها بالمؤامرات ؟
وهل يريد الجبهويون ان يواجهوا الاجيال القادمة بمواقفهم غير الوطنية هذه تجاه ابو سنان ؟
والسؤال المهم هل تستطيعون افشاء السر الذي نعلمه.. من منكم مستفيد من هذه الصفقة المشبوهة الامر الذي منعكم من حضور الجلسة.
وخلص الشيخ مشلب للقول بان الدكتور نعيم موسى استمات هو ومن معه من اجل منع اتمام النصاب في جلسة المجلس المحلي وعندما فشلوا في ذلك توجه الي بطلب وقبل عشر دقائق فقط من الجلسة بان اقوم بتأجيلها الامر الذي رفضته لان موقفنا هو ضد الصفقة المشبوهة الآن وكل وقت.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY