الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

خطوات بسيطة لوضع الماسكارا


نُشر: 23/04/08 07:41

قد تبتسمين وأنت تفكرين ما هو الصعب في وضع الماسكارا، لكن ثقي ان العديدات لا يتقن العملية، لأنهن يعتبرنها مجرد روتين يقمن به من دون تفكير، وطبعا تعكس النتيجة ذلك. ما يؤكده خبراء التجميل أن للماسكارا ايضا قواعد ذهبية رغم ظاهرها البسيط. تقول فنانة الماكياج العالمية، ماري غرينوويل، أن أول خطأ فيما يخص الماسكارا إهمال أهميتها وعدم استعمالها، كونها أهم مستحضر إلى جانب كريم الاساس أو خافي العيوب، لما تضفيه على العين من جاذبية واتساع. وتنصح: «قبل وضعها يجب التفكير في النتيجة التي نريد الحصول عليها، فالنوع الذي يحتوي على اساس من الجيل يساعد على إبراز الرموش، بينما ذات التركيبة الكثيفة تضفي عليها مظهرا دراميا ومؤثرا». وتضيف أن التركيبة ليست هي العنصر الوحيد الذي يجب أخذه بعين الاعتبار عند الشراء، فاللون لا يقل اهمية «ومن شأنه ان يعطيك مظهرا طبيعيا او قويا». وهذه بعض النصائح الاخرى التي ينصح بها الخبراء:



ـ إذا كنت شقراء، جربي اللون البني الهادئ، وإذا كان شعرك أحمر، جربي الأخضر الكاكي، أما إذا كان بنيا أو مائلا إلى السواد، فعليك بالأزرق الغامق، المهم عدم استعمال نفس لون عينيك، مثلا تجنبي الأخضر الكاكي إذا كانت عيونك خضراء، أو الأزرق بدرجاته إذا كان لونهما ازرق.
ـ لا تنسي استعمال عاقصة الرموش قبل وضع الماسكارا حتى تحصلي على مظهر مؤثر وجذاب. ضعي العاقصة على أقرب جزء من خط الرموش ثم اضغطي عليها بلطف ثم اسحبيها تدريجيا وببطء قبل ان تضغطي ثانية. لكن احذري ان تستعملي القوة حتى لا تؤذي رموشك.
ـ قبل وضع الماسكارا تأكدي أنك تخلصت من أي كمية زائدة بواسطة المنديل الورقي، وليس بضخ العصا داخل القارورة لأن الهواء يدخل بسهولة ويتسبب في تلفها وسرعة جفافها. وجهي العصا إلى جذور الرموش تقريبا ثم اسحبيها ببطء باتجاه الخارج وإلى الأعلى. إذا احتاج الأمر ضعي طبقة اخرى مع التركيز على الرموش الصغيرة. تأكدي من تمشيط رموشك جيدا قبل ان تجف الماسكارا تماما وتصبح العملية اكثر صعوبة، فليس هنا شيء اسوأ بعد كل هذا التعب من الحصول على رموش ملتصقة ببعضها البعض بكتل واضحة من الماسكارا.
-لا بأس من استعمال الماسكارا كل يوم فهي مستحضر شبه اساسي في روتين الجمال اليومي، المهم ان تحرصي على تنظيفها جيدا قبل النوم حتى لا تتلف رموشك وتضعفها مع الوقت.
ـ أخيرا وليس آخرا تذكري ان تغيريها كل ثلاثة اشهر لأنها تصبح كثيفة ويصعب وضعها على الرموش بطريقة صحيحة.

مقالات متعلقة