الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 11:02

دراسة حديثة: البروبيوتك لعلاج مغص الأطفال

كل العرب
نُشر: 11/10/13 21:03,  حُتلن: 13:42

يعرف البروبيتك بأنه مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة والتي يعتقد بأنها توفر عدد من الفوائد الصحية عند تناولها

أظهرت دراسة حديثة أن إستخدام قطرات من البروبيوتك قد تخفف من مغص الاطفال الذي يؤثر فيطفل واحد من كل خمسة اطفال في مرحلة الرضاعة، ويعود سبب المغص الى دخول كميات من الهواء أثناء الرضاعة وخاصة الرضاعة الطبيعية. حيث أظهرت التجارب فرقاً واضحا فين بكاء الاطفال الرضع.


صورة توضيحية

عمل الباحثون على تحليل نتائج 12 تجربة لفعالية البروبيتك في علاج او الحد من إصابة الطفل بالمغص سواء برضاعته الطبيعية أو الصناعية، وأشارت النتائج أن البروبيوتك ساعد في علاج مغص الاطفال الذين يرضعون طبيعيا، وساعد بشكل قليل في علاج مغص الاطفال الذين يستخدمون الحليب الصناعي. وذكر الباحثون أنه لا يمكن الإعتماد على هذه النتائج في إعطاء جميع الاطفال المصابين بالمغص البروبيتك إلا أنهم يأملون بإجراء دراسات سريرية كبيرة وشاملة للتأكد من نتائج الدراسة .

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة