الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

عزيزتي: هل يؤثر اللاب توب على المرأة الحامل؟

كل العرب
نُشر: 11/10/13 15:07,  حُتلن: 13:24

الأطباء ينصحون بوضع اللاب توب على الطاولة أثناء استخدامه والإبتعاد عن وضعه على الساقين؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى وضعية جلوس غير سليمة تضرّ بالرقبة والظهر

لقد أصبحت الحياة الإلكترونية في هذه الأيام أمر لا يمكن الإستغناء عنه، فهي تدخل بشكل كبير في الحياة العملية والإجتماعية والسياسية وغيرها الكثير من الإستخدامات اليومية للتواصل مع الأصدقاء والاطلاع على آخر الأخبار.


صورة توضيحية

واللاب توب جزء لا يتجزأ من هذه الحياة الإلكترونية، حتى أن الحامل لا يمكنها الإستغناء عنه، فيغدو الكثير مندهشاً من هذه الظاهرة ويتساءلون هل يؤثر اللاب توب على الحامل؟

تضارب
بالرغم من تضارب الإجابات حول الموضوع، إلا أن الدراسات العلمية الحديثة المهتمة في هذا الموضوع أثبتت بأن ليس هنالك أي خطورة تنتج عن استخدام الحامل لللاب توب ولا حتى على جنينها، وبأن حرارته التي ترتفع مع الإستخدام المطوّل وتلك الأشعة المنبعثة من شاشته لا تاثير لها أبداً. إلا أن الأطباء ينصحون بوضع اللاب توب على الطاولة أثناء استخدامه، والإبتعاد عن وضعه على الساقين؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى وضعية جلوس غير سليمة تضرّ بالرقبة والظهر. أما السخونة الناتجة عن تشغيل الجهاز فتؤدي إلى تجعد الجلد، وكذلك ينصح الأطباء بترك اللاب توب والوقوف كل فترة لإراحة الجسم والعينين.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة