الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

مدرسة مولداه في النقب تحتفل بعيد الأضحى المبارك

كل العرب
نُشر: 11/10/13 08:47,  حُتلن: 09:17

أبرز ما جاء في البيان:

الإحتفال استُهلّ بآية عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب مروان الهواشلة من الصف السابع "أ" بعد ذلك تمّ تقديم العديد من الفقرات منها الدينية كفقرة تقليد مناسك الحج من قبل الطلاب بإشراف الأستاذ أحمد وتد

تمّ اختتام الفعاليات بمباريات نهائي دوري عيد الأضحى المصغر لكرة القدم حيث فاز بالمرتبة الأولى عن المرحلة الابتدائية الصف الخامس "أ" وعن المرحلة الإعدادية فقد فاز الصف الثامن "أ" بالكأس بالمرتبة الأولى

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مدرسة مولداه في النقب جاء فيه: "استقبلت مدرسة مولداه في عرب الأطرش بالنقب، عيد الأضحى المبارك وموسم الحج، بفعاليات ونشاطات ترفيهية تثقيفية، أضفت لمسةً من الفرح والابتهاج على محيّا الطلاب وأشعلت الحماس في نفوسهم لاستقبال عيد الأضحى المبارك. فتوّج طلاب ومعلمو المدرسة هذا الاستقبال باحتفالٍ مهيبٍ متنوعٍ من الفقرات الدينية، الفنية، الترفيهية، الحماسية... وكان هذا الاحتفال ثمرة جهود كادرٍ من الطلاب والطالبات الذين تدرّبوا وأعدّوا أنفسهم للظهور أمام الجميع باحتفالٍ يليق بعظم هذه المناسبة ومن أجل الترفيه عن الطلاب والمعلمين الذين ثابروا وجدّوا حتى يحظى هذا الاحتفال بالنجاح المتوقع".

وأضاف البيان: "فقد استُهلّ الإحتفال بآية عطرة من الذكر الحكيم تلاها الطالب مروان الهواشلة من الصف السابع "أ"، بعد ذلك تمّ تقديم العديد من الفقرات منها الدينية كفقرة تقليد مناسك الحج من قبل الطلاب بإشراف الأستاذ أحمد وتد. وكلمة دينية حول أهمية وعظم فريضة الحج ألقاها الأستاذ عبد الرحمن فقرا. والفقرات الترفيهية: الأناشيد والمقطوعات الغنائية المميزة، وكان أهمها المسرحية الفكاهية التي قدّمها طلاب وطالبات الصف الثامن "ب"، وكذلك فقرة الدحية التراثية من طلاب الصفوف الثامنة، حيث أبدع الطالبان شحدة سامي الأطرش وخالد عودة الهواشله في هذه الفقرة. أما الفقرة الريا ضية التي لفتت أنظار الجميع فكانت العرض الذي قدّمه الطالبان سلامة شحدة الأطرش من الصف الثامن "ب" والطالب صالح كايد الأطرش من الصف السادس "ب" حيث يملك كل منهما موهبة فذّة وقدرات هائلة في كرة القدم. وكالمعتاد، فقد كان للفرقة الكشفية بتدريب المربية وسام صيداوي دور هام في الاحتفال، حيث قدّمت الفرقة عرضًا كشفيًا رائعًا نال استحسان الجميع".

دوري عيد الأضحى
وتابع البيان: "وتمّ اختتام الفعاليات بمباريات نهائي دوري عيد الأضحى المصغر لكرة القدم، حيث فاز بالمرتبة الأولى عن المرحلة الابتدائية الصف الخامس "أ"، وعن المرحلة الإعدادية فقد فاز الصف الثامن "أ" بالكأس بالمرتبة الأولى. وقد أشرف على هذا الاحتفال المربي نواف غزال مركّز التربية الاجتماعية وكذلك المربي سليم الأطرش الذي أشرف على تنظيم المباريات في دوري كرة القدم.  وفي ختام هذه اليوم قام مدير المدرسة بإلقاء كلمته مبيّنًا أهمية وعظم موسم الحج والقيم التي يذوّتها في نفوسنا هذا الموقف العظيم، كما وبيّن ضرورة التلاحم والترابط ما بين الجميع خلال فترة العيد، وقد قدّم شكره وامتنانه لكلّ من ساهم في إنجاح هذا الاحتفال من معلمين وطلاب، مؤكدًا ضرورة وأهمية إلقاء الضوء على المناسبات الدينية والاجتماعية التي تقرّب من الطلاب ومعلميهم وتكشف مواهب الطلاب وقدراتهم، وتغرس في نفوسهم الانتماء لدين الإسلام ولعادات مجتمعنا الأصيلة والعريقة" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة