الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

موقع العرب يقدم: 10 نصائح لكل امرأة حامل

كل العرب
نُشر: 10/10/13 21:00,  حُتلن: 09:09

للرياضة أثناء الحمل الكثير من الفوائد كونها تقلل من آلام الظهر والإمساك وتسهل عملية الولادة لكن على المرأة أن تبتعد عن الرياضات العنيفة وفي حال لم تكن قادرة على ممارسة الرياضة فبإمكانها الاكتفاء بممارسة المشي بشكل يومي و منتظم لمدة 30 دقيقة على الأقل

إن كنت عزيزتي المرأة العربية حاملا، وتودين أن تنجبي صغيرك وهو بكامل صحته وعافيته دون أي مشاكل، فما عليك سوى إتباع النصائح البسيطة التالي، وسيكون كل شيء على ما يرام بإذن الله

- اختبار الحمل يعتبر بمثابة تأكيد على وجود الحمل في حالة غياب الدورة الشهرية وليست الأقاويل والخبرات الشخصية السابقة لتشخيص الحمل.

- تعتبر المتابعة الطبية أثناء الحمل أمرا ضروريا، بالنسبة للأم والجنين، لهذا على المرأة أن تحرص على اختيار الطبيب الماهر الذي ترتاح إليه نفسيا لتستطيع التعامل معه.

- غالبا ما تكون أعراض الحمل مزعجة خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، لهذا يجب على المرأة العربية أن تكون صبورة، فسرعان ما ستمر شهور الحمل الثلاثة والشهور الستة المتبقية لتستقبل رضيعها الذي سينسيها كل ما عانته.

- يمنع منعا كليا على المرأة الحامل أن تتناول أي أدوية دون إستشارة طبية مسبقة لأنها قد تلحق الضرر بالجنين.

- يجب أن تعلم المرأة الحامل أن ممارستها للأعمال المنزلية لن تلحق الضرر بها أو بجنينها، لكن عليها مع ذلك أن تأخذ الحيطة اللازمة ولا تحمل الأشياء الثقيلة ولا تقوم بمجهودات فوق استطاعتها وطاقتها.

- تعاني المرأة الحامل من عدم استقرار الحالة النفسية لديها، لكن لا يجب أن تقلق من هذا الأمر لأنه أمر طبيعي ناتج عن التغير التغيرات الهرمونية، لهذا يجب أن تبتعد الحامل قدر المستطاع عن الحزن والتوتر.

- للرياضة أثناء الحمل الكثير من الفوائد كونها تقلل من آلام الظهر والإمساك وتسهل عملية الولادة، لكن على المرأة أن تبتعد عن الرياضات العنيفة، وفي حال لم تكن قادرة على ممارسة الرياضة فبإمكانها الاكتفاء بممارسة المشي بشكل يومي و منتظم لمدة 30 دقيقة على الأقل.

- تعتبر السباحة مفيدة كذلك للمرأة الحامل، لكن عليها الابتعاد عن السباحة في المياه المتحركة والأمواج لأنها تلحق الضرر بها، كما عليها أن تمتنع عن الغطس طوال فترة الحمل.

- على المرأة الحامل أن تحرص على ارتداء الملابس المريحة ليس شرطا أن تكون فضفاضة، يكفي أن تشعر بالراحة أثناء ارتدائها. وبالنسبة للأحذية فعليها أن تختار منها المنخفضة وتمتنع عن ارتداء الكعوب العالية.

- يجب على المرأة الحامل أن تبتعد قدر الإمكان عن الانفعال فيمكنها الوصول غلى كل ما تطمح إله بهدوء وتروي.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة