الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

بعض النساء الحوامل يعانين من فقر الدم

كل العرب
نُشر: 10/10/13 21:00,  حُتلن: 08:03

تغذية المرأة الحامل تلعب دورا كبيرا في مدها بالمواد الأساسية التي تحتاجها لدى يجب عليها الانتباه إلى هذه النقطة والعمل على حصولها على تغذية غنية بالفيتامينات والبروتينات والكالسيوم و الحديد

هناك بعض النساء الحوامل اللواتي يتعرضن خلال فترة حملهن لفقر الدم، هذا المشكل الصحي الذي قد تكون له عواقب وخيمة على حياة الأم أو الجنين معا، لهذا يجب على كل امرأة حامل أن تتعرف على أسباب الإصابة بفقر الدم، و كيف يمكنها تجنبه لحماية نفسها وجنينها.

لعل من أبرز أسباب تعرض الحامل لفقر الدم، كونها خلال هذه الفترة بالخصوص، تكون في حاجة إلى كميات كبيرة من الحديد والبروتين والفيتامينات، لتغذية الجنين ولنموه، وكل نقص في هذه المواد البناءة، يعرض الأم للتعرض لفقر الدم.

تغذية المرأة الحامل تلعب دورا كبيرا في مدها بالمواد الأساسية التي تحتاجها، لدى يجب عليها الانتباه إلى هذه النقطة والعمل على حصولها على تغذية غنية بالفيتامينات والبروتينات والكالسيوم و الحديد. كما يجب تجنب جميع الأمراض العضوية التي قد تسبب لها نزيفا وتعرضها للإصابة بفقر الدم، كالبواسير مثلا وتقرح المعدة، كما يجب أخد الوقت الكافي بين الحملين، حتى لا ترهق الأم.

فقدان الطاقة
ويمكن بسهولة معرفة ما إذا كانت المرأة الحامل تعاني من فقر الدم، فذلك سيظهر على ملامحها، حيث ستبدو أكثر شحوبا وستشعر بالدوخة وعدم القدرة على الحركة وفقدان الطاقة، وتسارع في دقات القلب، وهنا يكون عليها التوجه للطبيب فورا لوصف الأدوية المناسبة التي ستساعدها على تخطي هذه المرحلة وعلاج المرض. ينصح كل حامل أو كل امرأة ترغب في الحمل، بالانتباه جيدا إلى غذائها وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والحديد والكالسيوم، كما يجب عليها إتباع إرشادات الطبيب المختص، وتناول كل المقويات التي قد يصفها لها.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة