الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

أرضعي صغيرك لتستعيدي رشاقتك بعد الولادة

كل العرب
نُشر: 10/10/13 20:58,  حُتلن: 08:13

تجدر الإشارة إلى أن التغيير الذي يطرأ على جسم المرأة بعد الولادة ناتج عن هرمونات الحمل التي تجعل النسيج أكثر ليونة وأكثر قابلية للتمدد من اجل نمو البطن والثديين ولتهيئة جسم المرأة لعملية الوضع

بينت الأبحاث والدراسات الطبية أن الرضاعة الطبيعية تساعد المرأة على استعادة رشاقتها بعد الولادة، فأثناء الرضاعة تقوم المرأة بإفراز هرمونات تعمل على استعادة شكل الرحم الطبيعي، وجعل البطن مشدودا كما كان في سابق عهده.

بينما بينت أبحاث أخرى أن كمية الطاقة المستهلكة أثناء تكوين الحليب بثدي الأم المرضع تقدر بحوالي 600 سعرة حرارية يوميا، وبالتالي يساعد ذك النساء على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة التي حصلن عليها خلال قترة الحمل.

وخلافا للاعتقادات السائدة بين النساء، أن عملية الإرضاع تؤثر سلبا على شكل الثدي وتشوه جماليته، فقد تبين أن هذه الفكرة خاطئة 100 %، فقد أجري بحث طبي شمل مجموعة من النساء نصفهن قمن بالإرضاع والنصف الآخر امتنع، فتبين أنه لا توجد أي إختلافات في مدى قوة النسيج لدى كلا المجموعتين.

تجدر الإشارة إلى أن التغيير الذي يطرأ على جسم المرأة بعد الولادة ناتج عن هرمونات الحمل التي تجعل النسيج أكثر ليونة، وأكثر قابلية للتمدد من اجل نمو البطن والثديين ولتهيئة جسم المرأة لعملية الوضع.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة