الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

اقرأ تنظم محاضرة للطلاب الجامعيين بمناسبة العام الدراسي الجديد

كل العرب
نُشر: 10/10/13 14:37,  حُتلن: 15:45

الحركة الطلابية "اقرأ":

العطاء المجتمعيّ هو ركيزة أساسيّة في بناء المجتمعات المتقدمّة حيث يعود بالنفع على الجميع فكما يسهم في تقدم المجتمع ورقيّه فإنّه يعطي للمتطوع الشعور بالاعتزاز والانتماء لمجتمعه والثقة بمستقبل أفضل

نعدكم كما عهدتمونا أن نعمل جاهدين على تلبية نداء المسئولية في متابعة همومكم والسعي لبناء الحركة الطلابية العربية في كافة مؤسسات التعليم العالي للارتقاء بكم لتحقيق ما يصبو إليه مجتمعنا من أهداف وتطلعات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الطلابية "اقرأ" جاء فيه: "عام دراسيّ جامعيّ جديد على الأبواب، وها هم طلابنا يخطون خطوة أخرى في طريق المستقبل، ويضعون لبنة أخرى لبناء مستقبل مجتمعنا وصرحه الشامخ في ظلّ تحديات جمّة يواجهها طلابنا ومجتمعنا على مختلف المستويات. طلابنا الأعزاء إنّ مرحلة التعليم الأكاديمي هي المرحلة الاولى من مراحل بناء الطالب المثقف والوصول به إلى قيادة وريادة المجتمع، التي تتطلب إلى جانب الإعداد التعليمي إعدادا تربويا، قيميا واجتماعيا. إننا نعوّل دائمًا على أنّ الطالب الجامعي هو صانع المستقبل وهو القائد الذي سيقود سفينة هذا المجتمع إلى بر الأمان، مجتمع فاضل تجتمع فيه مزايا العلم والمعرفة، العطاء المجتمعيّ والمسئولية الاجتماعية. فالعطاء المجتمعيّ هو ركيزة أساسيّة في بناء المجتمعات المتقدمّة، حيث يعود بالنفع على الجميع، أفرادا ومجتمعات، فكما يسهم في تقدم المجتمع ورقيّه، فإنّه يعطي للمتطوع الشعور بالاعتزاز والانتماء لمجتمعه والثقة بمستقبل أفضل".

تخطي التحديات والعقبات
وتابع البيان: "تحديات عِظام يواجهها مجتمعنا في الحياة اليومية ابتداء من الأوضاع المعيشية الصعبة ومرورا بقضايا الأرض والمسكن وتحديات الهويّة والانتماء وعقبات التمييز العنصريّ في الجامعات وتطرّف الرأي العام ضدنا كمجتمع عربيّ. فمخطط برافر لتهجير أهلنا في النقب يدق نواقيس الخطر ومخططات التقسيم الزمانيّ والمكاني التي تحوم حول المسجد الأقصى المبارك وحملات التهويد التي تشهدها مدينة القدس الشريف، كلّها جميعا تحمل نداء عاجلا لجمهور شبابنا وطلابنا بتحمّل مسؤوليته وأخذ دور فاعل في هذه القضايا. أنتم محور نهضة المجتمع وحماة حاضره ولبنات مستقبله، ولأنّكم أهل لحمل هذه المسؤولية، ومن غيركم يحملها إن لم تحملوها أنتم، فلنتشارك جميعا بحمل هذه المسؤولية لتخطي التحديات والعقبات وصولا إلى مجتمع نفتخر العيش فيه والانتماء إليه.

متابعة همومكم والسعي لبناء الحركة الطلابية العربية
واختتم البيان: "بدورنا في الحركة الطلابية "اقرأ" نهنئكم من الأعماق متمنين لكم عاما دراسيا جامعيا مثمرا، ونتطلع ليكون مطلع العام الدراسي الجديد بداية للغبطة والأمل بمستقبل زاهر، كما نعدكم-كما عهدتمونا–أن نعمل جاهدين على تلبية نداء المسؤولية في متابعة همومكم والسعي لبناء الحركة الطلابية العربية في كافة مؤسسات التعليم العالي للارتقاء بكم لتحقيق ما يصبو إليه مجتمعنا من أهداف وتطلعات" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة