السلطات المحلية

مهرجان لقائمة الناصرة الموحدة ويوسف عياد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مهرجان لقائمة الناصرة الموحدة ويوسف عياد يعد بتحقيق الانتصار

مرشح الرئاسة يوسف عياد:

يقولون ان الناصرة مدينة عصرية ورعوا هذا الشعار المزيف مرارا وتكرارا املين اقناع اهل الناصرة به 
نحن في قائمة الناصرة الموحدة وعلى مدار 15 عاما ارسلنا للقاصي والداني اننا اصحاب مبدأ ولم نتغير ولن نباع وصمدنا حتى النهاية وسنبقى البديل الحقيقي القادر على صناعة التغيير
لسنا في جيب احد ونحن القوى الاولىونحن اول من دعا ولا تزال ايدينا ممودة لاكبر تحالف قادر على تغيير ادارة البلدية ويكفي مزاودات علينا ونقول لهم تعالوا لنتحد ونتحالف الان حتى لا نندم في وقت لا ينفع به الندم
اتحدى رئيس البلدية ونوابه الذين انشقوا عنه وكانوا شركاء معه في ادارة البلدية ماذا فعلتم على مدار 20 سنة ومن كان شريكا لدفن السوق ونحن المعارضة قدمنا طلب لرئيس البلدية لتقوية السوق ولارجاع السوق لامجاده وعرضنا عليه ان يعفي التجار من دفع الارنونا 


نظمت قائمة الناصرة الموحدة ومرشحها لرئاسة بلدية الناصرة يوسف عياد مهرجانا حاشدا مع اقتراب موعد ال انتخابات ، شارك فيه المئات من المؤيدين للقائمة.


وتولى عرافة المهرجان الدكتور فراس شموط الناطق بلسان القائمة حيث اكد في كلمته: "ان التغيير قادم بنصر وفوز قائمة الناصرة الموحدة في الانتخابات ". وتحدث ايضا فضيلة الشيخ فتحي علي ناصر عن تأسيس قائمة الناصرة الموحدة بعد احداث شهاب الدين وقال: "رأينا انه يجب ان نعتلي النظام حيث اننا نشكل 72% والغير يأخذ قيادتنا ويتحدث عنا وفي الانتخابات الاولى تم قلب النتائج بسحر ساحر وهذه المرة عملنا على تشكيل قائمة بالحسم الديموقراطي وايضا عملنا من اجل تشكيل قائمة واحدة من بين جميع القوائم من الاطاحة بمن يرأس البلدية منذ اكثر من 30 عاما ومع الاسف لم ننجح وهذه المرة استقر الحسم على يوسف عياد وهذه القائمة امانة في اعناقكم غايتها العدل والانصاف وتنفيذ الاعمال ونحن في القائمة نبحث جميع المواضيع ونحن ليس كما يتحدثون عنا باننا نعادي النصارى فهم جيران لنا وعملنا الكثير لاجلهم ولسنا ضد الموظفين فهم اصحاب القدرات ".
التغيير
وتحدث ايضا سكرتير الحزب الديموقراطي العربي محمود مواسي والذي اكد عن مواصلة الحزب الديموقراطي العربي دعمه لقائمة الناصرة الموحدة وقال في كلمته: "في هذه المدينة الغالية والعزيزة علينا نحيكم جميعا وجئنا اليوم في هذا المهرجان الحاشد ونحن كنا معكم في الماضي وسنبقى معكم الان وفي المستقبل ونحن نقف خلف مرشح الرئاسة ورئيس بلدية الناصرة القادم يوسف عياد ونحن ننظر الى الناصرة الى انها ليست اي مدينة ونحن ندعم ونخوض الانتخابات في العديد من البلدان ووجودنا في الناصرة هو لنقول لكم انه قد ان الاوان للتغيير فالناصرة تسحتق رئيسيا تقيا مؤمنا يسعى للخير".
المشاكل والصعوبات 
وتحدث ايضا المرشحة للعضوية في القائمة نجود دراوشة عن المشاكل والصعوبات والمعاناه التي تواجه اهالي مدينة الناصرة يوميا، وقالت:"لا نجد اماكن للبناء وهم منذ 38 عاما في السلطة ولم يتكمنوا من حل اي مشكلة او زيادة نسبة البناء ويكفي هذا حتى الان واحتكار السلطة وافقار الفقير واغناء الاغياء وتضييع احلام الشباب والجيل الصاعد وبخطط وهمية". واضافت نجود دراوشة:" يتم ادخال افكار جديدة الى عقول الشباب وليس لمجتمعنا وخروج علي سلام وقائمته بعد عشرين عاما وهو في الجبهة وانا اتحداه ان لم يكن بينه اتفاق وبين الجبهة فالمدينة ليست حكرا على احد وليس صفقة لتباع وتشترى فلماذا نسمح فهذا الوضع حتى الان واليوم شمس جديدة خرجت الينا وطلع علينا نور يوسف عياد ومعه حياتنا في امان ".
إيجاد دور فعال للمرأة النصراوية
كما واعلن رزق ابو ربيع عضو سكرتارية التجمع انشقاقه عن الحزب وانضمامه الى قائمة الناصرة الموحدة ودعمه لمرشح الرئاسة يوسف عياد وقال في كلمه القاها امام الحضور :"أنا رزق محمد أبو ربيع إبن الحي الشرقي ومدير جمعية الجليل لذوي الإحتياجات الخاصة وموقعها ومكتبها موجود في الحي الشرقي، وليس بغريب انه بالحي الشرق لانني أنا شخصيًا من هذا الحي العريق ، عشتُ وتربيت وترعرعت في حواري هذا الحي العريق والذي قُمت ببناء لجنه في الحي وترأستها من حوالي 4 سنوات، حيث أنني طالبتُ البلدية بأمور عديدة وحصلت منهم على أبسط حقوقنا وكلكم تدرون أن الحي الشرقي من أكبر أحياء الناصرة وأكبر كثافه سكانية فيه مع العلم أنني إبن الحيّ الشرقي أفتخر بكل إعتزاز أنني إبنٌ لجميع أحياء الناصرة، وإبن لجميع عائلاتها بغض النظر عن ديانتهم أو شكلهم ". واضاف رزق ابو ربيع: "كما نسعى الى إيجاد دور فعال للمرأة النصراوية، وكما يدّعون بأن قائمة الناصرة الموحدة هي قائمة للرجال فقط بل هي قائمة تُعطي دورًا للمرأة النصراوية المسلمة حقها في التصويت والترشُح إلى خوض العمل البلدي، وهناك إثبات كبير على وجود مرشحه في قائمة الناصرة الموحدة، التي تسعى جاهدة الى تغييّر الواقع المرير، فلا يزاود علينا أحد بأننا غير ديموقراطييّن ".

برقيات
كما وجه رزق ابو ربيع عدة برقيات جاء بها :إلى رئيس بلديتنا الحالي، متى زُرت الحي الشرقي وتجولتَ في شوارعه، الذي سميته بالحي المنسيّ ؟؟ ( لا أقصد هنا في هذا الشهر شهر الإنتخابات )، طبعًا الجواب لديكم. وإلى السادة نواب الرئيس الحاليّين إن كانوا موجودين حاليًا في مكاتبهم أو فُصلوا من مواقعهم لإسباب لا نعرفها، على ماذا إختلفتم ؟ هل لمصلحة البلد ؟ بالتأكيد لا، طبعًا لمصالح شخصية. وإلى أعضاء المجلس البلدي الحالي، إن من الحي الشرقي يوجد خمسة أعضاء وهم رُبع المجلس البلدي , ماذا فعلتم لمصلحة أهل حييّكم الذي أنتم إنتخبتم في الإصل لخدمتهم، ومن بين الخمسة أعضاء نائب رئيس، أي بيده الحل والربط .وإلى مُرشحين الرئاسه في الدورة الحالية، هل تحرير المرأة وإستقلالها آتٍ على يدكم، فقد نسيتم شيئا أهم، ألا وهو انه في زمن الجاهلية كانت العبودية وأتى الإسلام وحرر العبيد والإسلام هو أول من أعطى الحرية للمرأة المسلمة، فإذا كُنتم أنتم في عهد الجاهلية فدعايتكم الإنتخابية الآن تصلُح لذاك العهد وأيها الجمهور النصراوي الكريم، حكموا عقولكم وضمائركم واختاروا الأفضل، لأن الناصرة ليست عزبه لأحد، وليست مختره لأحد". واختتم رزق ابو ربيع:" أدعو من هنا من على المنصة ومن بين أهلنا وإخواننا كُل القوائم لرئاسة بلدية الناصرة أن يتكاتفوا، والكل يدّعي بأن الناصرة تهمه. فإذا كانت بالفعل الناصرة تهمك أيها المُرشح، يجب عليك الإنضمام إلى قائمة واحدة لكي نكسر حاجز الخوف والأخطابوت الجالس على قلوبنا منذ أكثر من ثلاثين عامًا . بالله عليكم أن تهتموا بأمر الناس وليس بأموركم الشخصية وصوتوا لقائمة الناصرة الموحدة وشارتها "أ" ورئيس بلديتنا القادم بإذن الله يوسف عيّاد ".
قائمة الناصرة الموحدة
وتحدث ايضا الشيخ وليد جمعه والمرشح للعضوية في قائمة الناصرة وقال:"قائمة الناصرة الموحدة يهمها فقط مصلحة هذا البلد منذ ان تأسست وبجميع اط يافه ا واهلها ولم نفكر في يوم من الايام اننا جئنا لكي نمييز بين اهل هذا البلد الواحد سواء كان مسيحيا او مسلما لاننا عشنا وما زالنا نعيش في بلدنا الواحد وبرايتنا الواحدة وهمنا الواحد لان هذه المدينة طيبة باهلها وبجميع اطيافها عاشت في بيت واحد ". واضاف الشيخ وليد جمعه :" لم نذكر في يوما من الايام هذه الاقوال التي سمعناها من حاقد يدعى جواد بولس واقول له ان اهل الناصرة تجمعهم هموم هذا البلد ولن تفرقهم مثل هذه الاقوال ومن هذا المنطلق نقول له العب غير هذه اللعبة واهل الناصرة عاشوا وسيعيشون هذه العيشة".
الشعار المزيف
والكلمة الختامية كانت لمرشح الرئاسة يوسف عياد قال فيها :" يقولون ان الناصرة مدينة عصرية ورعوا هذا الشعار المزيف مرارا وتكرارا املين اقناع اهل الناصرة به ولكن ليست مدينة عصرية كما يقولون لكن السوق خراب والفقر ملان ولا يوجد بها منطقة صناعية والعنف منتشر ومشروع البلد هالكة وهنالك احزاب تدار باموال قطرية ودار البلدية مستأجرة وكلها محسوبية واحياء منسية ". واضاف يوسف عياد :" نحن في قائمة الناصرة الموحدة وعلى مدار 15 عاما ارسلنا للقاصي والداني اننا اصحاب مبدأ ولم نتغير ولن نباع وصمدنا حتى النهاية وسنبقى البديل الحقيقي القادر على صناعة التغيير ولسنا في جيب احد ونحن القوى الاولى وليست الضعيفة ونحن اول من دعا ولا تزال ايدينا ممودة لاكبر تحالف قادر على تغيير ادارة البلدية ويكفي مزاودات علينا ونقول لهم تعالوا لنتحد ونتحالف الان حتى لا نندم في وقت لا ينفع به الندم". وتابع يوسف عياد :" اتحدى رئيس البلدية ونوابه اليوم الذين انشقوا عنه وكانوا شركاء معه في ادارة البلدية ماذا فعلتم على مدار 20 سنة، ومن كان شريكا لدفن السوق؟ نحن المعارضة قدمنا طلب لرئيس البلدية لتقوية السوق ولارجاع السوق لامجاده وعرضنا عليه ان يعفي التجار من دفع ارنونا وايضا اوهام حي الجليل والذي لم يبدا العمل به واوهام المنطقة الصناعية الشمالية ". واختتم يوسف عياد كلمته :" ان الأوان للتغيير ويكفي محسوبيات وسنحتفل في تاريخ 23/10 بعيد النصر وسنملأء الصناديق بحرف أ ويوسف عياد للرئاسة ".

إقرا ايضا في هذا السياق: