الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

مرشحو الرئاسة والعضوية لمجلس طرعان المحلي يوقعون على ميثاق شرف انتخابي

كل العرب
نُشر: 08/10/13 13:18,  حُتلن: 19:23

مدير عام المجلس ربحي دحله:

إنّ التنافس الإنتخابي الحضاري من ميزات المجتمعات الراقية ولا يوجد أدنى شك أنّ بلدنا العامر بأهله قادر على ممارسة الحق الإنتخابي واضعاً نصب عينيه مصلحة طرعان أولاً وأخيراً

كافة الأديان السماوية دعت الى التسامح ونبذ العنف بكل أشكاله إن كان رمزياً أو جسدياً  أو مادياً ونندد به باستمرار وندعو دائما كافة المكونات العاملة والفاعلة في الساحة إلى توقيع ميثاق شرف ضد العنف

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن المستشار الإعلام لمجلس محلي طرعان جاء فيه: "بحضور وإشراف نائب متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية ورئيس اللجنة المعينة لإدارة مجلس طرعان المحلي، عفيف عمار- وقّع مرشحو الرئاسة والعضوية لمجلس طرعان المحلي، على ميثاق شرف انتخابي. بادر الى هذه الخطوة مدير برنامج مدينة بلا عنف سامي عدوي. وشارك في هذا الحفل مرشحو الرئاسة مازن عدوي، عماد دحله وشاهر عدوي، رؤساء قوائم العضوية، الشيخ عبد المعطي نصّار، الأب نمر خوري، مدير برنامج مدينة بلا عنف في وزارة الأمن الداخلي آدم فندي، ممثل الشرطة الضابط درور سوبلمان، موظفو المجلس المحلي، ومدراء ومديرات المدارس في القرية".

وأضاف البيان: "رئيس اللجنة المعينة عفيف عمار الذي رحب بالحضور وأشاد ايضاً بهذه المبادرة وبالتصرف العام لمواطني طرعان، والنسيج الإجتماعي الجيد في القرية، وتطرق عفيف عمار كذلك الى موضوع التحضيرات الجارية من قبل لواء الشمال في وزارة الداخلية لإجراء الإنتخابات، وقال في هذا الصدد إن هذه التحضيرات تجري في 73 سلطة محلية من ضمنها 13 سلطة محلية تدار بواسطة لجان معينة. وناشد عفيف عمار مرشحي الرئاسة والعضوية والشخصيات الإعتبارية والقيادية والدينية في القرية التركيز والمحافظة على ميزات المجتمع الحضاري على تعزيز أسس تقبل الرأي الآخر، وكذلك وضع موضوع التربية والتعليم على رأس سلم الاولويات في عملهم واهتمامهم".

محاربة العنف
وتابع البيان: "وركز مدير عام المجلس ربحي دحله في سياق كلمته على أهمية الهدوء والإستقرار وتعزيز التواصل الإجتماعي في القرية ونبذ العنف بكافة أشكاله وقال: إنّ التنافس الإنتخابي الحضاري من ميزات المجتمعات الراقية ولا يوجد أدنى شك أنّ بلدنا العامر بأهله قادر على ممارسة الحق الإنتخابي واضعاً نصب عينيه مصلحة طرعان أولاً وأخيراً، وأن الجهات التي تخوض هذه الإنتخابات هي قوة ديمقراطية اجتماعية وسياسية تمثل كل المواطنين الغيورين على مصلحة بلدهم، وأن قناعاتهم وتوجهاتهم السياسية لا تتنافى مع وحدة ومصلحة طرعان وأهلها. لقد دعت كافة الأديان السماوية الى التسامح ونبذ العنف بكل أشكاله، إن كان رمزياً أو جسدياً  أو مادياً، ونندد به باستمرار، وندعو دائما كافة المكونات العاملة والفاعلة في الساحة إلى توقيع ميثاق شرف ضد العنف. كما أنّ هذه المكونات قوة ديمقراطية اجتماعية وقوة سياسية تضم كل المواطنين الغيورين على ذوي القناعات السياسية التي لا تتنافى مع وحدتها وأهدافها ومصالحها. ودعا ربحي دحله الشخصيات السياسية والدينية والمدنية وكافة المهتمين بالشأن العام محاربة العنف بكافة أشكاله، والتأكيد على أن بلدة طرعان هي جزء من مجتمع حضاري تعايش وسيتعايش في ظله الجميع بدون أي فرق أو تمييز".

نجاح مميز
واختتم البيان: "وتولى إدارة حفل التوقيع على الوثيقة مدير برنامج مدينة بلا عنف في طرعان سامي عدوي والذي عرض على الحضور نبذة عن الوضع العام في البلاد، مشيراً الى أن المجتمع العربي ورغم كونه يشكل 20% فقط من مجمل السكان إلا أنه يعاني من ظواهر مرتفعة من العنف، ودعا المرشحين الى التوقيع على هذه الوثيقة والالتزام ببنودها. وأشار سامي عدوي ايضاً الى النجاح المميز الذي حققه البرنامج في طرعان.  وأثنى مرشحو الرئاسة والشخصيات الدينية في سياق كلماتهم على هذه المبادرة، وأكدوا على نبذهم كل ظواهر العنف والمحافظة على الهدوء وتنافس انتخابي هادئ، وكذلك التزامهم بميثاق الشرف الانتخابي" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة