الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

طمرة: مسرح الأجيال يفتتح الموسم الجديد بمسرحيتين جديدتين لطلاب المدارس

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 07/10/13 10:49,  حُتلن: 11:25

المسرح انتج مسرحية أخرى بعنوان "الماء والخضراء" التي تعالج موضوع البيئة وقضايا من حياتنا اليومية تتعلق بالبيئة وكيفية حمايتها 

مدير مسرح الأجيال محمود عكاشة:

قمنا بتعزيز طاقم المسرح بطاقات إضافية وجديدة من فنيين وممثلين وممثلات وعاملي ديكور وملابس

لدينا عدة طموحات لعل أهمها الطموح إلى نشر الوعي على جميع المستويات بأهمية وعوامل نهوض الإبداع المسرحي باعتباره جزءا حيويا من المجال الثقافي

 إنطلق هذا الأسبوع نشاط مسرح الأجيال الطمراوي بمسرحيتين جديدتين لطلاب المدارس. المسرحية الأولى مخصصة لأطفال الروضات حتى الصفوف الثالثة وتعالج موضوع الحدود والقوانين الاجتماعية التي بدونها يختل توازن العالم والبشر وكل ما يحيط بهما، وقد وظفت في المسرحية عناصر فنية خاصة لمخاطبة هذه الشريحة من الطلاب الصغار.

المسرحية من إعداد وإخراج قاسم شعبان، ديكور ساغيت غولدا، رسومات بافل سنبخت، تمثيل منى شمسية ونسرين صطيلي، موسيقى معين شعيب وملابس زهرة ذياب. بالإضافة إلى ذلك أنتج المسرح مسرحية أخرى بعنوان "الماء والخضراء" التي تعالج موضوع البيئة وقضايا من حياتنا اليومية تتعلق بالبيئة وكيفية حمايتها على المستوى الخاص والعام. وعلاوة على الموضوع الذي تتطرق المسرحية إليه من خلال توظيف مشاهد كوميدية تخدم مكونات العرض المسرحي.

طلبات العروض المكثفة
المسرحية من تأليف علي ذياب، إخراج محمود عكاشة، تمثيل عبيد عثمان محمد ذياب، كارم كنعان ومحمود عكاشة. صمم الديكور بافل سنبخت، موسيقى معين شعيب. المسرحية مخصصة لطلاب الإبتدائي والإعدادي. وصرح مدير مسرح الأجيال محمود عكاشة أن المسرح يخطو خطوات متقدمة حيث "قمنا بتعزيز طاقم المسرح بطاقات إضافية وجديدة من فنيين وممثلين وممثلات وعاملي ديكور وملابس، إستعدادا للمرحلة القادمة تلبية لطلبات العروض المكثفة في المدن والقرى العربية لأعمال المسرح".

العروض المسرحية 
وتابع عكاشة: "الطاقم الإداري والفني وضع خطة عمل جديدة لإنتاج ثلاثة أعمال مسرحية جديدة لسنة 2014 وقد باشرنا باختيار النصوص المسرحية، ونعكف الآن على اختيار الطواقم الفنية من مخرجين وموسيقيين ومصممي ديكور وملابس.وأضاف عكاشة:  "أن المسرح يخطو خطوات متقدمة في العروض المسرحية ولدينا عدة طموحات لعل أهمها الطموح إلى نشر الوعي على جميع المستويات بأهمية وعوامل نهوض الإبداع المسرحي باعتباره جزءا حيويا من المجال الثقافي الذي ينبغي بدوره أن يصبح قطاعا فعالا في حياتنا العام".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY