الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

مرشحو الرئاسة لبلدية الطيرة يوقعون على وثيقة لإزالة اللافتات الانتخابية

منى عرموش -
نُشر: 07/10/13 08:03,  حُتلن: 11:53

القاضي عبد الحكيم سمارة:

الحمد لله أن المعركة الإنتخابية تسير في الطيرة على أحسن وجه

نأمل من الله أن تستمر المعركة الإنتخابية بصورة أخوية بعيدا عن كل مظاهر العنف والفساد

أثارت قضية لافتات المرشحين التي علقت في الأماكن العامة إستنكارا واسعاً في البلدة ولهذا رأينا ضرورة عقد هذا الاجتماع كي نصل الى إتفاق سلمي يقضي بإزالة تلك اللافتات خلال 24 ساعة كي نحافظ على نظافة تلك الأماكن

دعت لجنة الوفاق الطيراوي الى إجتماع، أقيم في بيت القاضي عبد الحكيم سمارة بمشاركة مرشحي رئاسة البلدية وهم: المحامي مأمون عبد الحي، محمد منصور، والشيخ عبد السلام قشوع، للدعوة الى إزالة جميع لافتات المرشحين من الأماكن العامة. وقد افتتح الجلسة القاضي عبد الحكيم سمارة، الذي قال: "الحمد لله أن المعركة الإنتخابية تسير في الطيرة على أحسن وجه، ونأمل من الله أن تستمر بصورة أخوية بعيدا عن كل مظاهر العنف والفساد. فقد أثارت قضية لافتات المرشحين التي علقت في الأماكن العامة إستنكارا واسعاً في البلدة، ولهذا رأينا ضرورة عقد هذا الاجتماع كي نصل الى إتفاق سلمي يقضي بإزالة تلك اللافتات خلال 24 ساعة، كي نحافظ على نظافة تلك الأماكن". 

أهم نقاط وثيقة الشرف
المرشحون رحبوا بالفكرة، وأكدوا بأنهم سوف يسعون الى إزالة اللافتات والالتزام بقرارات لجنة الوفاق الطيراوي. ومن جانب آخر اصدرت اللجنة وثيقة شرف في هذا الشأن كتب فيها ما يلي: "بسم الله الرحمن الرحيم نحن الموقعين أدناه مرشحو الرئاسة للسلطة المحلية في الطيرة لعام 2013، نتفق بهذا فيما بيننا على ما يلي:
-1 في أجواء العشر الأوائل من ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك، نتقدم بأحر التهاني والتبريكات لأهلنا في الطيرة بغض النظر عن انتمائهم السياسي ونسأل الله ان تكون هذه الايام كلها خير وبركة وأمن واطمئنان على الطيرة وأهلها وكل عام وانتم والطيرة بألف خير.
2- نتفق على إدارة منافسة انتخابية حضارية بعيدة عن كل تنافس بغيض رخيص يتنافى مع أخلاقنا الطيراوية الأصيلة، ولذا وبعد فشل الدعاية الانتخابية بواسطة اللافتات، قررنا بالإجماع وبقناعة وتفهم لإزالة كل دعاية انتخابية كبيرة كانت او صغيرة عن كل الممتلكات والأماكن العامة في الطيرة، إحتراماً منا للإرادة الطيراوية ولنساهم في إدارة معركة انتخابية حضارية راقية الأداء .
3-بموجب هذا الاتفاق يقوم كل مرشح بإزالة دعاياته من شوارع الطيرة ودواراتها وساحاتها العامة وعن أعمدة الكهرباء والأشجار والجدران الواقية الحديدية منها او المبنية.
4- كل مرشح للرئاسة يتفق هذا الاتفاق بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن سائر قوائمه للعضوية ويتعهد بأن يسري هذا الاتفاق بحقهم دون إستثناء.
5- في حال لم يزل احد ما دعايته الانتخابية عن ممتلكات الطيرة ومن شوارعها وساحاتها العامة وعن اشجارها وأعمدتها فإن المرشحين يخولون بهذا لجنة الوفاق الطيراوي بإستعمال كل الوسائل القانونية لإزالة تلك الدعايات بإعتبارها خرجت عن الاجماع العام في الطيرة، كما أن للجنة الوفاق التوجه لأي جهة كانت ومطالبتها بإعانتها في ازالة هذه الدعايات التي تكون قد فقدت حرمتها بعد انقضاء المدة المحددة لإزالتها.
6- بعد أن عانى المرشحون من اعتداءات متكررة من أطراف مجهولة على لوحاتهم الدعائية التي لا ينطبق عليها "اتفاق الازالة" فإنهم يستنكرون بالإجماع كل إعتداء على اللافتات ويناشدون المواطنين بعدم اللجوء الى مثل هذه الاساليب التخريبية طالما ان الدعاية لا تمس الممتلكات الطيراوية، وان يحترم كل طرف حرمة الطرف الآخر، بعيداً عن السباب والقذف والاتهام والتخريب لأننا كنا وسنبقى أبناء بلد واحد تجمعنا الأخوة الدينية والقومية والمواطنة الصالحة في طيرتنا الغالية الحبيبة.
7- نحن المرشحين نولي بهذا لجنة الوفاق الطيراوي كامل ثقتنا بموضوعيتها، وهي تمثل إرادتنا بكل ما تراه يصب في صالح وفاق أهل الطيرة ويصون أمنها وأمانها.

 

مقالات متعلقة