الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:02

نادي أشدود يستقبل مكابي تل أبيب ضمن مباريات الأسبوع 5 في الدرجة العليا

حجاج رحال -
نُشر: 06/10/13 07:44,  حُتلن: 18:22

نادي أشدود يلتقي في بيته بفريق مكابي تل أبيب مساء اليوم الأحد ضمن مباريات الأسبوع الخامس في دوري الدرجة العليا

المدرب البرتغالي باولو سوسا أعلن عن كون المباراة أمام بوردو في عداد التاريخ وأنه لا يمكن التهاون أو الاستهتار في الاستعداد الجيد لمقابلة أشدود علما أنه يتوفر لديه عدد كبير من اللاعبين ولديه أوجاع رأس ايجابية

يلتقي نادي أشدود في بيته بفريق مكابي تل أبيب، مساء اليوم الأحد في تمام الساعة (20:10)، ضمن مباريات الأسبوع الخامس في دوري الدرجة العليا. ويعود المدرب نير كلينجير لقيادة مباريات النادي الرياضي أشدود، بعد أن أمضى مباراة واحدة خارج الخطوط، بسبب عقاب مفروض عليه، حيث كان قد تهجم على شاي شطريت، حكم المباراة أمام هبوعيل كريات شمونة (0-1).


حاتم عبد الحميد

أشدود فريق متقلب، فالى جانب فوزين بيتيين فانه تعرض الى خسارتين خارجيتين. بمعنى آخر في بيته هو فريق يختلف عنه خارج ملعبه. في مباراته الأخيرة فاز نادي أشدود على هبوعيل رمات هشارون (3-0)، علما أنه سجل إنتصارا في المباراة البيتية الأولى على مكابي حيفا (3-2). رصيده الكامل من النقاط في بيته يشجعه قبل مواجهة بطل الدوري، رغم صعوبة المباراة. واعتبر المدرب كلينجير المباراة المقبلة بمثابة إختبار جدي لقدرات لاعبيه، رغم كونها أمام أفضل فريق في الدوري. ويتفاءل خيراً من مستوى لاعبيه في المباريات البيتية، وأنه يمكنهم إيقاف اندفاعة مكابي تل أبيب.

نجاح كبير 
عن تشكيلة أشدود يغيب لاعب خط الوسط حاتم عبد الحميد، ابن كفرمندا، نظرا لإصابته الممتدة منذ عدة أسابيع. 4 إنتصارات، صفر من حالات التعادل أو الخسارة، 9 أهداف لصالحه، صفر من الأهداف ضده، رصيد كامل من النقاط في الدوري ونجاح كبير في البطولة الأوروبية. هذا هو رصيد فريق مكابي تل أبيب في الموسم الحالي. لا يمكن لأحد التشكيك بالقوة الضاربة لبطل الدوري من الموسم الماضي، الذي يسير بخطى ثابتة نحو الدفاع عن لقبه. وأشاع الفوز الكبير على نادي بوردو الفرنسي (2-1) في البطولة الأوروبية الأمان والطمأنينة في نفوس أعضاء الفريق، بأنه يمكن لهم النجاح في جميع المسابقات.

إستعداد جيد
وأعلن المدرب البرتغالي باولو سوسا عن كون المباراة أمام بوردو في عداد التاريخ، وأنه لا يمكن التهاون أو الاستهتار في الاستعداد الجيد لمقابلة أشدود، علما أنه يتوفر لديه عدد كبير من اللاعبين، ولديه أوجاع رأس ايجابية.
ومن المقرر أن يواصل عمري بن هاروش اشغال وظيفة المدافع الأيسر بدلا من الاسباني ماني، حيث يؤدي بن هاروش المهمة على أكمل وجه. وفي الوسط قد يشارك نيكولا ميتروفيتش بدلا من السولمي مهران راضي، وسيلعب دور ميخا بدلا من عمري ألتمان، علما أن ميخا شارك بديلا ضد بوردو وسجل هدف الفوز، بعد أن سبقه المهاجم براك يتسحاكي بتسجيل هدف التعادل.
وينوي سوسا الاعتماد على يتسحاكي ورادي بريتسا في خط المقدمة، أما اذا أجرى تغييرا مهنيا فسيجلس أحدهما على دكة الاحتياط ويشارك النصراوي مؤنس دبور بدلا منه.
ويتعافى لاعب الوسط صاحب النزعات الهجومية طال بن حاييم من اصابته، وتبدو فرصه وفيرة للعب في المباراة.
ومن المتوقع أن يرافق الفريق الى أشدود أكثر من 3000 مشجع.


مهران راضي

مقالات متعلقة