الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

سخنين: الآلاف في المهرجان الانتخابي لقائمة الاعتصام الداعمة لمازن غنايم

أمين بشير مراسل
نُشر: 05/10/13 20:10,  حُتلن: 22:57

تولى عرافة الاحتفال المحامي وسام غنايم المرشح الثالث في قائمة الاعتصام

أولى الكلمات كانت للشاب علي سليمان شلاعطة الذي تحدث عن الأهداف والمبادئ التي تتبناها وتؤمن بها الاعتصام

 للطالبة الجامعية دعاء غنايم تحدثت بإسم الشباب والطلاب ورأت بقائمة الاعتصام الممثل الأفضل لجيل الشباب ولشريحة الطلاب

كلمة الاعتصام المركزية ألقاها رئيس القائمة محمد زبيدات الذي رحب بالحضور وأكد أن قائمة الاعتصام هي قائمة تحالفية من جميع عائلات سخنين

غنايم عبر عن افتخاره بالشراكة مع قائمة الاعتصام واصفا إياها بأنها شراكة بنيت على صدق وعلى نوايا طيبة وأنه يفتخر برئيس القائمة والشباب المرشحين فيها

أكد زبيدات على دعم القائمة لمرشح الرئاسة مازن غنايم بسبب الإنجازات العديدة التي حققتها إدارة مازن غنايم مقارنة مع الوضع السيئ للبلدية الذي كان في عهد الإدارة الجبهوية

شارك الآلاف من أهالي الحارة الشمالية وأهالي سخنين، رجالا ونساء، في المهرجان الانتخابي الذي نظمته قائمة الاعتصام للعضوية في سخنين ورمزها (أ هـ) الداعمة لرئيس البلدية مازن غنايم، وذلك مساء يوم الجمعة مقابل بيت الأستاذ محمد أعمر زبيدات رئيس القائمة. افتتح المهرجان بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها الفتى القارئ مجدي نمر حنيف زبيدات من سورة آل عمران.



تولى عرافة الاحتفال المحامي وسام غنايم المرشح الثالث في قائمة الاعتصام. أولى الكلمات كانت للشاب علي سليمان شلاعطة الذي تحدث عن الأهداف والمبادئ التي تتبناها وتؤمن بها الاعتصام، وحث الجمهور على دعم القائمة الشبابية التي تجمع كل عائلات سخنين فيها.

جيل الشباب
الكلمة الثانية كانت للطالبة الجامعية دعاء غنايم، طالبة سنة رابعة في موضوع الطب العام في الجامعة العبرية، والتي تحدثت باسم الشباب والطلاب ورأت بقائمة الاعتصام الممثل الأفضل لجيل الشباب ولشريحة الطلاب. وقدمت دعاء عدة مطالب باسم الشباب والطلاب الجامعيين لإدارة البلدية القادمة للعمل عليها. بعدها أنشدت الطفلة الموهبة رهف فتحي شاهين أغنية رائعة جدا لمدينة سخنين، بصوت عذب شدّ الحضور.

مبادئ القائمة
كلمة الاعتصام المركزية ألقاها رئيس القائمة محمد زبيدات الذي رحب بالحضور، وأكد أن قائمة الاعتصام هي قائمة تحالفية من جميع عائلات سخنين، وعدّد المبادئ التي تؤمن بها القائمة والتي تصب في خانة تقديم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة، وإشراك دم جديد شاب ومهني في العمل البلدي. ودعا زبيدات إلى حملة انتخابية نظيفة، مؤكدا أن "أهل سخنين لن يسمحوا لجولة انتخابات عابرة أن تعكّر صفو علاقاتنا ومحبتنا واحترامنا لبعض. فالانتخابات يوم، وأهالي سخنين مع بعض دوم، وكل يوم".

بلدية كل الناس

وأكد زبيدات على دعم القائمة لمرشح الرئاسة مازن غنايم بسبب "الإنجازات العديدة التي حققتها إدارة مازن غنايم مقارنة مع الوضع السيئ للبلدية الذي كان في عهد الإدارة الجبهوية". وقال في هذا الصدد: "مازن غنايم حوّل البلدية من عزبة الحزب وبلدية الحزب إلى بلدية كل الناس". وعن الوضع في الحارة وعائلة الزبيدات تحديدا قال رئيس القائمة: " إذا كان أبو محمد مازن غنايم يطمئننا ويقول لنا أن البلد بخير، فأنا أطمئنكم وأقول لكم: الزبيدات والحارة بألف خير". وتطرق زبيدات في آخر كلمته حول استطلاعات الرأي التي تقول إن قائمة الاعتصام تنافس بقوة لتكون إحدى أقوى ثلاث قوائم في سخنين، منها الاعتصام وقائمة الجبهة للعضوية، حيث قال زبيدات: "ليس فقط نحن، بل أنتم أيضا، نريد أن نحتفل جميعا فجر 22 عشرة إن شاء الله بفوز مازن غنايم في الرئاسة وحصول قائمة الاعتصام على عدد أصوات أكثر من عدد أصوات قائمة الجبهة للعضوية. بدنا نفوتهم إن شاء الله بالرئاسة وبالعضوية".

فخر
والختام كان مع كلمة رئيس البلدية والمرشح للرئاسة مازن غنايم الذي تطرق إلى "سياسة الجبهة ومرشح الجبهة في إنكار الواقع وإنكار الإنجازات التي حققتها إدارة مازن غنايم". كما استنكر غنايم ما ورد على لسان صفوت أبو ريا مرشح الرئاسة عن الجبهة في المناظرة الأخيرة بينهما "والتي أنكر فيها كل دور لإدارة البلدية في رفع نسبة الاستحقاق في البجروت في سخنين من 43% إلى 67%، حيث أرجع مرشح الجبهة هذا الارتفاع إلى الغش"، الأمر الذي استنكره غنايم بشدة. كما افتخر غنايم بالشراكة مع قائمة الاعتصام، واصفا إياها بأنها شراكة بنيت على صدق وعلى نوايا طيبة، وأنه يفتخر برئيس القائمة والشباب المرشحين فيها.

مقالات متعلقة