أخبارNews & Politics

سلامتكم: رغم الألم يوجد أمل يوم ترفيهي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سلامتكم: رغم الألم يوجد أمل يوم ترفيهي لمرضى السرطان الفلسطينيين

نظمت جمعية "سلامتكم"، العاملة على مساعدة المرضى العرب في المستشفيات الاسرائيلية ومستشفيات شرقي القدس، يوما ترفيهيا لعشرات الأطفال

ريما أبو قطيش:

تأسست "سلامتكم" قبل سنة ونصف وقد وضعنا نصب أعيننا هدفا واحداً وهو منح الأمل رغم الألم الشديد الذي تعاني منه العائلات العربية الفلسطينية في المستشفيات الاسرائيلية


نظمت جمعية "سلامتكم"، العاملة على مساعدة المرضى العرب في المستشفيات الاسرائيلية ومستشفيات شرقي القدس، يوما ترفيهيا لعشرات الأطفال الفلسطينيين، من مرضى السرطان، والمتعالجين في مستشفى ايخلوب، الى حديقة الطيور (التسفاري) في تل أبيب. وقد شمل اليوم فعاليات وألعاب مختلفة من اجل رسم البسمة على شفاههم ومحاولة نسيانهم المرض ولو لعدة ساعات والتخفيف عن معاناة أهلهم الذين يرافقوهم أشهر عديدة، بعيدين عن عائلاتهم في الضفة وغزة.

تقول ريما أبو قطيش، عضو إدارة ومن مؤسسي الجمعية: "لقد تأسست "سلامتكم" قبل سنة ونصف. وقد وضعنا نصب أعيننا هدفا واحداً وهو منح الأمل رغم الألم الشديد الذي تعاني منه العائلات العربية الفلسطينية في المستشفيات الاسرائيلية. نقوم في "سلامتكم" بتقديم خدمات كثيرة مثل تنظيم أيام ترفيهية، ومساعدات اجتماعية ومادية بالتنسيق مع العاملات الاجتماعيات في المستشفيات. الاف المرضى يأتون سنويا من الضفة وغزة للعلاج في المستشفيات الاسرائيلية. ويقضون شهورا عديدة بدون أن يزورهم أهلهم، لديهم احتياجات ومطالب ومعظم الناس يتذكروهم على الأكثر فقط في شهر رمضان".
"سلامتكم" هي جمعية غير ربحية، كل أعضائها متطوعين ويقدمون الخدمات والمساعدات في سبعة مستشفيات. "ان اكبر مشكلة يعاني منها المرضى الفلسطينيين هي الوحدة والملل، بالاضافة طبعا الى الاوضاع الاقتصادية الصعبة. نحن نستغل الشبكة العنكبوتية ومواقع التواصل الاجتماعي من أجل الوصول الى متطوعين ومتبرعين بأغراض واجهزة أطفال ليسوا بحاجة اليها، فاعطونا لايك لـsalametcom". تضيف ريما ابو قطيش.

كلمات دلالية
إصابة شاب إثر إنقلاب تراكتورون قرب دبورية