الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

شفاعمرو: مدرسة البرج تنظم لقاءات لتعزيز التواصل بين الأهل والمدرسة

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 03/10/13 13:00,  حُتلن: 13:29

مدير المدرسة عمر خالدي:

الحمد لله رب العالمين أولا وأخيراً وأشكر سامر نفاع مدير مركز المجد الطبي على تطوعهم في الدعم والمرافقة للمشروع الصحي

كما وأشكر الزميلة ايزيس ابو رحمة مركزة التربية الاجتماعية وكافة أعضاء الهيئة التدريسية على تفانيهم وتعاونهم في إنجاح كل مشروع

مدرسة البرج تزخر بالفعاليات المنهجية واللامنهجية المبرمجة في خطط العمل المختلفة والتي يسهر على تنميتها الطاقم الاداري والتربوي لما يعود بالمنفعة القصوى على طلابنا وأهاليهم،  ولينعكس ذلك في تحصليهم التعليمي وانتمائهم للمدرسة وتنجيع المناخ التربوي.  الفعاليات تهدف لتوطيد وتوثيق العلاقة بين الاهل والمدرسة، وقامت مدرسة البرج بسلسلة من الفعاليات المنهجية واللامنهجية خلال شهر ايلول. جزء كبيرمنها بمثابة مبادرات شخصية لمعلمين لتعميق التواصل بين المدرسة والاهل الحي والبلدة، حيث شهدت المدرسة منذ بداية السنة فعاليات عدة كل منها يعنى بموضوع مختلف منها :  لقاء الاهل مع المربين والهيئة التدريسية حيث يجتمع الاهل مع مربي صفوفهم واطلعوا على خطط العمل المدرسية للعام الحالي، واشتمل اللقاء انتخاب لجنة اباء صفية كجزء من مجلس الاباء المدرسي. وفيما بعد عقد لقاء لمجلس الاباء ومن خلاله تم إنتخاب لجنة اباء مدرسية برئاسة  هادي عباسي وانتخاب قائم بأعمال الرئيس وسكرتير للجنة الآباء.


التغذية السليمة وصحة الانسان
ولتطوير القيادة الطلابية اجري انتخاب محوسب لمجلس طلاب المدرسة وذلك عبر موقع المدرسة، وأعطيت الفرصه للمرشحين بالتوجه المباشر للطلاب وكذلك بث دعايتهم الانتخابيم بواسطة فيلم محوسب عنه وعن برنامج عمله الطلابي، إذ تم التصويت المحوسب عبر الموقع لثلاثة مرشحين وأسفرت النتائج عن فوز الطالب وسام طاعون برئاسة مجلس الطلاب. وقامت المدرسة وبالتعاون مع المؤسسات المختلفة في البلدة بالبدء بمشروع باسم "السمنة آفة العصر". وهو عبارة عن مشروع لمكافحة السمنة التي يعاني منها بعض من طلاب المدرسة. وما يميز هذا المشروع كونه مشروع مشترك يشارك به ايضا اهالي الطلاب المذكورين حيث سيكون عباره عن منافسه يفوز بها  " الخاسر الاكبر".  وقد عبر الأهالي عن رضاهم التام من هذه المبادرة المميزة ووافق 25 من الاهالي على الاشتراك بالمشروع، حيث شارك الأهل حتى الآن بلقاء لعرض البرنامج وأهدافه، ومحاضرة قدمها سامر نفاع – مدير مركز المجد الطبي بإلاضافة الى ذلك قيام الممرضة سامية حمادي بإجراء فحوصات أوليه للطلاب بقياس الوزن والطول للطلاب المشاركين. وبالمقابل قامت شركة نتالي بمحاضرات توعيه للطلاب حول موضوع التغذية السليمة وأثر فعاليات رياضية على صحة الانسان .


التطوع والدعم

وفي حديث للاستاذ عمر خالدي مدير المدرسه قال: " الحمد لله رب العالمين أولا وأخيراً، وأشكر سامر نفاع مدير مركز المجد الطبي على تطوعهم في الدعم والمرافقة للمشروع الصحي. كما وأشكر الزميلة ايزيس ابو رحمة مركزة التربية الاجتماعية وكافة أعضاء الهيئة التدريسية على تفانيهم وتعاونهم في إنجاح كل مشروع".

 

مقالات متعلقة