الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

يوم دراسي لوائي لبرنامج مدينة بلا عنف في مجلس طرعان المحلي

كل العرب
نُشر: 01/10/13 15:11,  حُتلن: 15:52

افتتح رئيس اللجنة المعينة ونائب متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية عفيف عمار اليوم الدراسي مرحباً بالحضور وتطرق الى اهمية هذا البرنامج على الصعيد المحلي والقطري

مدير عام المجلس المحلي ربحي دحلة اقترح بلدة طرعان كبلدة مؤهلة مهنية وادارياً لتفعيل هذا مركز اقليمي للبرنامج

مدير برنامج مدينة بلا عنف في طرعان سامي عدوي :

المسؤولية التي تقع علينا كمجتمع حضاري كبيرة جداً وعلينا أن نعمل بشكل دؤوب من أجل أن يتمحور خطابنا على خطاب الحوار وإحترام الإنسان

عمم سعيد بدران المستشار الاعلامي لمجلس طرعان المحلي بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب صحيفة كل العرب جاء فيه:"عُقد في مجلس طرعان المحلي يوم دراسي لوائي لمنطقة الشمال والمركز حول برنامج مدينة بلا عنف بحضور رئيس اللجنة المعينة لادارة مجلس طرعان المحلي عفيف عمار، مدير عام المجلس ربحي دحلة، مدير لواء المركز والشمال لبرنامج مدينة بلا عنف في وزارة الامن الداخلي آدم نجيب فندي ومدير البرنامج في طرعان سامي عدوي، وشارك في هذا اليوم محاسب المجلس محمد عدوي وطاقم مدراء برنامج بلا عنف، عاملين اجتماعيين، مُركزي وقاية، مُركزي رياضة وغيرهم من اصحاب الوظائف العاملين في البرنامج".


رئيس اللجنة المعينة لادارة مجلس طرعان المحلي عفيف عمار

وتابع البيان:"وافتتح رئيس اللجنة المعينة ونائب متصرف لواء الشمال في وزارة الداخلية عفيف عمار اليوم الدراسي مرحباً بالحضور، وتطرق الى اهمية هذا البرنامج على الصعيد المحلي والقطري، واشار الى الاستقرار المادي والاداري الذي يشهده مجلس طرعان المحلي الامر الذي ساهم بنجاح هذا البرنامج في طرعان".

خطة عمل
وزاد البيان:"أما مدير عام المجلس المحلي ربحي دحلة، والذي شارك ايضاً بالنقاش الذي دار خلال هذا اليوم الدراسي حول اقتراح الوزارة اقامة مركز (موكيد) اقليمي للبرنامج في مدينة نتسيرت عليت، فقد اعترض على هذا التوجه وقال أن "البلدات العربية المشاركة في هذا البرنامج تملك البنية التحتية والكوادر المهنية التي تتمتع بقدرات ومؤهلات لا بأس بها"، واقترح بلدة طرعان كبلدة مؤهلة مهنية وادارياً لتفعيل هذا المركز. واشار ربحي دحلة الى انّه قد اُتفق على طرح هذا الاقتراح في مكاتب ادارة البرنامج في وزارة الامن الداخلي للبت فيه لاحقاً. أما آدم نجيب فندي فقد قدم شرحاً عن البرنامج واستعرض البلدات التي انضمت لهذا البرنامج مؤخراً، وعرض خطة العمل التي تم انتهاجها في هذا العام وحالات النجاح التي تم تحقيقها نتيجة تفعيل هذا البرنامج".

مسيرة البرنامج في طرعان
 وأضاف البيان:"وقدم مدير برنامج مدينة بلا عنف في طرعان سامي عدوي بتقديم بإطلاع الحضور على مسيرة البرنامج في طرعان والتحديات التي واجهته حتى الوصول للوضع الحالي الذي يعتبر نجاحاً في هذا المجال. كما قام بتقديم عرض شرائح عن البرنامج لسنة 2013 وقال ان برنامج مدينة بلا عنف هو برنامج شمولي تم تطويره بواسطة طواقم مهنية على ضوء استفحال ظاهرة العنف في المجتمع الإسرائيلي بشكل عام والهدف المركزي لهذا المشروع هو تقليص السلوكيات العنيفة بشكل تدريجي وبناء بيئة تقوم على قيم التسامح، الإحترام المتبادل، الحوار، وإحترام حقوق الفرد وحريته. وكذلك نبذ ظاهرة تجاوز القانون وإنتهاك حقوق الفرد، واللجوء لاستعمال القوة والعنف بجميع أشكاله لحل القضايا الخلافية الصغيرة والكبيرة. واضاف سامي عدوي قائلاً ان "المسؤولية التي تقع علينا كمجتمع حضاري كبيرة جداً، وعلينا أن نعمل بشكل دؤوب من أجل أن يتمحور خطابنا على خطاب الحوار وإحترام الإنسان، وان البرنامج مهم وضروري جداً لسكان طرعان حيث تم بناء ارضية ثابتة بمشاركة وبالتعاون مع اقسام المجلس المحلي والمدارس ورجال الدين والعديد من الشخصيات الاعتبارية في البلدة". ومن الجدير بالذكر انّه وبمبادرة مدير البرنامج سامي عدوي سيتم وتحت رعاية رئيس اللجنة المعينة عفيف عمار، التوقيع مطلع الاسبوع القادم، على ميثاق شرف من قبل مرشحي الرئاسة ورؤساء قوائم العضوية في البلدة" إلى هنا نص البيان.


ربحي دحلة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY