الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

طلاب ثانوية ديرحنا يضربون عن التعليم:من حقنا التظاهر واحياء ذكرى هبة القدس والأقصى

عبد حسين -
نُشر: 01/10/13 09:06,  حُتلن: 12:05

الطلاب قرروا عدم دخول المدرسة احتراما وتقديرا لهذه المناسبة الوطنية

رئيسة مجلس الطلاب هديل عباس:


حري بقيادة الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل أن تعلن الاضراب العام في اليومين الوطنيين لدى الاقلية الفلسطينية وهما يوم الارض ويوم هبة القدس والاقصى

تظاهر العشرات من طلاب مدرسة ديرحنا الثانوية عند مدخل بناية المدرسة، وذلك للتعبير عن مطالبتهم بإعلان الاضراب العام والشامل اليوم الثلاثاء والذي يصادف الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد13 شاباً فلسطينياً من أبناء الوسط العربي في البلاد في العام 2000، احتجاجا على تدنيس المسجد الاقصى المبارك على يد شارون ومجموعة عنصريين، والتي عرفت بهبة القدس والأقصى.


هديل عباس

وقد رفع الطلاب المتظاهرون الاعلام الفلسطينية تنديدا بالموقف الهزيل لقيادة الوسط العربي على حد تعبيرهم، والمطالبة الجدية بإعلان الاضراب في هذه المناسبة الوطنية من كل عام، كونها مناسبة مقدسة عند الشعب الفلسطيني ككل. ورفع الطلاب المتظاهرون الاعلام الفلسطينية واكدو ان هذه مناسبة وطنية ومن حق الطلاب الاضراب والتظاهر".

مطالبة بإعلان الإضراب
وقد حديث مع رئيسة مجلس الطلاب هديل عباس أكدت بالقول: "حري بقيادة الجماهير العربية الفلسطينية في الداخل أن تعلن الاضراب العام في اليومين الوطنيين لدى الاقلية الفلسطينية وهما يوم الارض ويوم هبة القدس والاقصى، مع التأكيد على أن الفلسطينيين لن ينسوا يوماً من الايام هذه الذكرى الوطنية، الا أن أحداً لن يردع، لأن الحق الفلسطيني اقوى واكبر". وشرحت للطلاب عن بداية شراراة هبة القدس والاقصى كيف حدثت وراح ضحيتها 13 شهيدا من الداخل الفلسطيني". هذا، وقرر الطلاب عدم دخول المدرسة احتراما وتقديرا لهذه المناسبة الوطنية.
 

مقالات متعلقة