الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

الشوكلاطة تساعد في الوقاية من الجلطات

كل العرب
نُشر: 27/09/13 17:28,  حُتلن: 06:41

44.489 شخصا من الذين تناولوا وجبة واحدة من الشوكلاطة  خلال أسبوع هم أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية من الذين لم يتناولوا الشوكلاطة  بنسبة 22 بالمائة

أوضحت دراسة شملت حوالي 50 ألف شخص، أن تناول الشوكلاطةيجعلك أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 22 بالمائة، وأولئك الذين يعانون من السكتة الدماغية لكنهم يأكلون الشوكلاطةبكثرة فهم أقل عرضة للوفاة نتيجة السكتة بنسبة 46 بالمائة. وعلى الرغم من أن الباحثين في جامعة تورنتو حريصون على إجراء دراسات إضافية، إلا أنه يعتقد أن السبب في ذلك هو أن تكون المواد الغذائية غنية بمادة الفلافونويد المضادة للأكسدة.

هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كانت الشوكلاطة  تقلل حقا من مخاطر السكتة الدماغية، أو إذا كان ببساطة الناس الأصحاء هم أكثرعرضة لتناول الشوكلاطة ، وقد وجد أن 44.489 شخصا من الذين تناولوا وجبة واحدة من الشوكلاطة  خلال أسبوع هم أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية من الذين لم يتناولوا الشوكلاطة  بنسبة 22 بالمائة.

الوفاة بسكتة دماغية
كما اكتشفت دراسة أخرى أن 1.169 شخصا من الذين يناولون 50 جراما من الشوكلاطة  مرة في الأسبوع هم أقل عرضة للوفاة بالسكتة الدماغية من الناس الذين لم يأكلوا الشوكلاطة  بنسبة 46 بالمائة. ووجد الباحثون دراسة واحدة فقط إضافية ذات صلة ببحثهم، وجاءت تدعم النتيجة التى توصلوا إليها، وهي أنه لا يوجد علاقة بين تناول الشوكلاطة وخطر الإصابة بالجلطة الدماغية أو الوفاة. وبالرغم من ذلك حذر الدكتور سابوسنيك من تناول الكثير من الشوكلاطة حيث تحتوي الشوكولاطه على دهون تجعلك تعاني صحيا من دهون مشبعة، وأضاف "نحن بحاجة إلى دراسة يجب علينا القيام بها، تحدد استهلاك الشوكلاطة".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة