الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 11:02

أشعة الشمس تحمي من الإصابة بالنوبات القلبية

كل العرب
نُشر: 26/09/13 21:03,  حُتلن: 07:39

التعرض لأشعة الشمس قد يكون له آثار صحية مفيدة هذا يشكك في المشورة على نطاق واسع التي تنصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس

أظهرت دراسة طبية حديثة أن حمامات الشمس تعود بفوائد مذهلة على الصحة، ما يشكك بالنصائح الطبية التي تحذر من إفراط التعرض للشمس. ورغم أنها تهدد بالإصابة بسرطان الجلد، وجد العلماء أن التعرض لأشعة الشمس يخفض احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية والموت المبكر، كما يعود بفوائد كثيرة ومهمة على صحة العظام.

وعمل باحثون من جامعة كوبنهاغن على دراسة السجلات الصحية لجميع سكان الدنمارك فوق سن الأربعين (أي أكثر من أربعة ملايين شخص) ووجدوا أن أولئك الذين تم تشخيصهم بسرطان الجلد كانوا أربعة في المائة أقل عرضة للإصابة بنوبات قلبية وتمتعوا بعظام قوية. "مجمل البيانات تشير بشكل غير مباشر الى أن التعرض لأشعة الشمس قد يكون له آثار صحية مفيدة. هذا يشكك في المشورة على نطاق واسع التي تنصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس" ذكر العلماء في دراستهم التي نشرت في المجلة الدولية لعلم الأوبئة.

صحة العظام
لكن الدكتور كلير نايت من معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة حذر من إفراط التعرض للشمس، مشيراً إلى أن "الأشعة فوق البنفسجية التي تصدر من الشمس أو أجهزة اسمرار البشرة هو السبب الرئيسي لسرطان الجلد". وأضاف: "نحن جميعاً بحاجة إلى أشعة الشمس في حياتنا لصنع الفيتامين (د) الضروري لصحة العظام. لكن النصيحة الرئيسية هي التمتع بالشمس بأمان وتجنب حروق الجلد".

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة