الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

مرشحو الرئاسة في الطيرة يلبون دعوة لجنة الوفاق للتوقيع على ميثاق شرف بينهم

كل العرب
نُشر: 26/09/13 17:09,  حُتلن: 22:15

أبرز ما جاء في البيان:

الميثاق يتضمن عدة بنود من أهمها التزام المرشحين بحث ناشطيهم على عدم استعمال أساليب العنف والقذف والشتم والتجريح أثناء نشاطهم الانتخابي إزاء الأطراف الأخرى والتزام سلوك حضاري أخلاقي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن لجنة الوفاق في طمرة جاء فيه: "بعد أن قام وفد لجنة الوفاق الطيراوي بجولة زيارات لمرشحي الرئاسة في الطيرة في مقراتهم، فيها بيّن للمرشحين ومؤيديهم ضرورة الإلتزام بالأخلاق الحميدة وتجنب أعمال الشغب وكل أشكال العنف أثناء عملية التنافس فيما بينهم، ووعد كل من المرشحين بالالتزام بهذه الدعوة، وجه الوفد دعوة لتوقيع ميثاق شرف فيما بين المرشحين أمام جمهورهم لضمان ذلك، وأبدى كل منهم استعداده التام وموافقته على ذلك".


المرشحون الثلاثة لرئاسة بلدية الطيرة

وأضاف البيان: "على ضوء ذلك، التقى الوفد مساء أمس الأربعاء بالمرشحين الثلاثة، كل على حدة، حيث أطلعهم على مضمون الميثاق المزمع التوقيع عليه من قبلهم، وذلك لإبداء ملاحظاتهم ان وجدت أو تعديلات من قبلهم. وقد أعرب ثلاثتهم عن موافقتهم على مضمون الميثاق واستعدادهم التام للتوقيع عليه، وقد تم الاتفاق على الالتقاء بثلاثتهم معًا مساء يوم الأحد المقبل الموافق 29/10/2013، في بيت القاضي عبد الحكيم سمارة بحضور عدد من الناشطين من كل الأطراف".

سلوك حضاري وأخلاقي
وتابع البيان: "يذكر أن الميثاق يتضمن عدة بنود تضمن سلامة أهل الطيرة في هذه الفترة، والحد من العنف إن وجد. من أهم بنودها التزام المرشحين بحث ناشطيهم على عدم استعمال أساليب العنف والقذف والشتم والتجريح أثناء نشاطهم الانتخابي إزاء الأطراف الأخرى، والتزام سلوك حضاري أخلاقي، والعمل على فك أي خلاف قد ينشب بين الأطراف والابتعاد عن مظاهر العنف والإزعاج" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة