اسواق العربEconomy

مشروب الطاقة XL يحسن الانجازات الرياضية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أكسلها: مشروب الطاقة XL يحسن الانجازات الرياضية وفقا لتقارير ودراسات

في البداية يجب ان نميز بين مشروبات الطاقة ومشروبات

مشروب الطاقة XL يساعد على تحسين الانجازات الرياضية حيث انه يحتوي على سوائل كربوهيدرات فيتامينات ومعادن تحسّن الانجاز بدرجة معينة


في البداية يجب ان نميز بين مشروبات الطاقة ومشروبات الرياضة، مشروبات الرياضة هدفها تحسين القدرة الرياضية. تحتوي على سوائل، كمية معتدلة من الكربوهيدرات (6-8%) ، صوديوم ومعادن اضافية (بوتاسيوم ، كالسيوم ومغنيزيوم). مشروبات الطاقة تزود كمية اكبر من الكربوهيدرات ويتم تسويقها تحت فئة المكملات الغذائية تحت قوانين صحية وقوانين سلامة متساهلة اكثر، الامر الذي يمكّنها من دمج الكثير من المركبات الغذائية التي تحسّن الاداء الجسدي والعقلي. تشمل هذه الفئة مشروبات الطاقة قليلة السعرات الحرارية التي تزيد من عملية تبادل المواد.

مشروب الطاقة XL يساعد على تحسين الانجازات الرياضية حيث انه يحتوي على سوائل، كربوهيدرات، فيتامينات ومعادن تحسّن الانجاز بدرجة معينة. هذا المشروب يحتوي ايضا على "خليط خاص" من العديد من المركبات الاضافية التي تزيد من مستويات الطاقة، اليقظة، تبادل المواد وتحسين الاداء.
مكونات مشروب الطاقة XL:
كربوهيدرات – عند بذل الجهد الكبير والمتواصل مثل سباقات الماراتون الطويلة، ينفذ مخزن الكربوهيدرات في الجسم، لذا فان استهلاك كربوهيدرات اثناء بذل الجهد يحسّن الانجاز واثبت هذا في العديد من الابحاث. إلا انه من المهم ان تكون كمية الكربوهيدرات في المنتج مراقبة بحيث لا تضر بالجهاز الهضمي.الكلية الامريكية لطب الرياضة وال ISSN اقرت ان التوصية ان يحتوي مشروب الرياضة 6-8% كربوهيدرات (6-8 غرام لكل 100 ملل سائل) .
كافئين – المكمل الاكثر شيوعا في مشروبات الطاقة. كميته في المشروبات تتراوح بين 100-286 ملغم. لمقارنة كميته في اكواب قهوتنا فهو 40 الى 150 ملغم. وتلاحَظ مستويات الكافئين العالية بعد 30-60 دقيقة من استهلاكه. عندما يتم امتصاصه بالدم ويؤدي الى تسريع جهاز القلب والأوعية الدموية عبر زيادة افراز افينفرين (ادرينالين).

معطيات من ابحاث حول الكافئين في الرياضة:

1. يحسّن الاداء لدى الرياضيين المهنيين بينما يُستهلك بكميات 3-6 ملغم لكل كغم جسم.
2. اكثر نجاعة عندما يستهلك بشكله الغير سائل، وليس كما هو الامر بالقهوة.
3. يحسّن اليقظة في المسافات الطويلة ويؤخر التعب والرغبة بالنوم.
4. يطيل الفترة الزمنية التي يمكن بها الاستمرار في الحد الاقصى من القدرة الرياضية. وبالتالي يحسن الاداء في التدريبات الرياضية الكبيرة والطويلة جدا (مثلا: سباق المارتون، ترياتلون)
5. فعال ايضا لدى بذل الجهود المكثفة.

ع.ع.

كلمات دلالية
الجهاد الإسلامي: نتنياهو قد يُقدم على حرب