الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

قائمة بالأطعمة التي تزيد الطلق لدى الحامل

أماني حصادية -
نُشر: 25/09/13 13:33,  حُتلن: 13:49

ثمرة الأناناس كمشروب أو كفاكهة مقطعة يمكن أن يعمل تناولها على زيادة إنقباضات الرحم وبالتالي تحمية الطلق للولادة الطبيعية

إذا كان موعد ولادتك قد فات وقد مللتِ الانتظار، جربي تناول أحد الأطعمة التالية التي قد تساعد في تحمية الطلق.

 

الأكلات الحريفة
هل يمكن للطعام الحار حقاً تحمية الطلق؟.. بعض الناس يعتقدون أن الطعام حار يهيج الأمعاء، والتي يمكن أن تسبب انقباضات الرحم، بطبيعة الحال.. ليس هناك دليل يثبت على أن الأطعمة الغنية بالتوابل هي محفز طبيعي للطلق، ولكن إذا كنتِ تعتقدين أن بطنك المنتفخة بإمكانها تقبل وجبة حارة، فبالهناء والشفاء، فقط تذكري أنكِ قد تصابين بالحموضة بدلاً من الطلق.

زيت الخروع

زيت الخروع ملين طبيعي.. تناول القليل من زيت الخروع، يمكن أن يحفز الأمعاء - من خلال التسبب في تشنجات فى الأمعاء، وبدوره يهيج الرحم ويحفز الطلق.
يمكن إذا لم تظهر بوادر الطلق بعد، أن يعطيكِ زيت الخروع حالة سيئة من الإسهال - شيء ربما كنتِ ترغبين في تجنبه على مقربة من وقت الولادة.
الخلاصة: فكري ملياً في العواقب من زيت الخروع بعناية، وتحدثي مع طبيبك قبل أن تأخذي منه ملعقة.

الأناناس
ثمرة الأناناس كمشروب أو كفاكهة مقطعة يمكن أن يعمل تناولها على زيادة إنقباضات الرحم وبالتالي تحمية الطلق للولادة الطبيعية.

الباذنجان الأسود

تكاثرت أقاويل الدايّات و السيدات حول قدرة الباذنجان الأسود على تحمية وتسريع الطلق خاصة مع تناوله فى الوصفات الحريفة.

زيت زهرة الربيع المسائية

العديد من القابلات –الدايّات- تنصح بزيت زهرة الربيع المسائية لمرضاهم الحوامل، هذه العشبة يمكن أن تساعد عنق الرحم في أن يصبح أرق ويتمدد استعداداً للطلق، يمكنك أن تأخذي زهرة الربيع المسائية ككبسولات زيت، أو فرك الزيت على عنق الرحم خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل، ولكن تأكدي من التحدث مع طبيبك قبل أن تجربي زيت زهرة الربيع المسائية - النساء ذوات المشيمة المنزاحة يجب أن لا تستخدم هذه العشبة.
هناك أعشاب أخرى - مثل أوراق التوت الأحمر – والقرفة كمشروب والكاري الأصفر المضاف للطعام يمكن أيضاً أن تحفز الطلق بشكل طبيعي، ولكن ما لم يكن طبيبك خبير بهذه الأعشاب، فمن الأفضل أن لا تقربي منهم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة