الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:02

تعرفوا على فوائد عصير البرتقال العديدة للأطفال

أماني حصادية -
نُشر: 25/09/13 13:20,  حُتلن: 13:25

عزيزتي الأم:

قد يشعر طفلك بالشبع معظم الوقت ولكنك يمكنك التحايل على الشبع بتقديم العصير الطازج له فكأنه يأكل الطعام على هيئة مشروب

كلنا على دراية بفوائد عصير البرتقال والموالح للوقاية من نزلات البرد، والحصول على فيتامين «C»، لكن هناك فوائد أخرى لتقديم عصير البرتقال لأطفالك.  العصير الجاهز يحتوي على السكريات والمواد الحافظة، بمساعدة عصارة البرتقال يمكنك الحصول على عصير البرتقال أو الجريب فروت الطازج، بطريقة سهلة ومريحة، وهذه الأسباب الرئيسية لتقديم العصير الطازج لأطفالك كل يوم:



1. الحصول على الفيتامينات والمعادن..
الموالح تحتوي على فيتامين «C» بشكل أساسي، بالإضافة إلى المعادن والمحتويات الغذائية الضرورية لجسم طفلك في مرحلة النمو.

2. الترطيب..

العصير اللذيذ يبقى جسم طفلك مرطب على مدار اليوم، لأنه لذيذ، فكلما يشعر بالعطش يمكنه اللجوء إلى العصير الصحي الطازج.

3. الوقاية من الأمراض..

انتشار نزلات البرد والأمراض خلال موسم الدراسة يمكن ببساطة تجنبه بتقديم العصير للأطفال بشكل يومي، لتحصين مناعتهم من خلال الفيتامينات والمعادن.

4. تغذية سليمة..
قد يشعر طفلك بالشبع معظم الوقت، ولكنك يمكنك التحايل على الشبع بتقديم العصير الطازج له، فكأنه يأكل الطعام على هيئة مشروب.

5. ترسيخ العادات الحميدة فى الأطفال..
 في دراسة حديثة وجد أن الأطفال الذين اعتادوا على تناول العصير بشكل منتظم، كانوا أقل عرضة لاشتهاء الأطعمة الضارة، بالإضافة إلى أنهم كانوا أكثر نهماً للأطعمة التر تحتوي على المواد الغذائية المهمة، والفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء جسم صحي.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوي ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد علي الميل التالي: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة