صحةHealth

عزيزي حواء: إليك 5 نصائح للوصول الى وزن مثالي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
31

حيفا
غيوم متفرقة
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غيوم متفرقة
31

راس الناقورة
غائم جزئي
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
40
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حواء: إليك 5 نصائح للوصول الى وزن مثالي

كيف يمكنك القضاء على تلك الكيلوغرامات المزعجة التي تجعلك تشعر بالخجل عندما ترتدي ملابسك الجديدة؟ يقدم بوب هاربر، المدرب المتألق في البرنامج الاول في أمريكا المختص في خسارة الوزن، ذا بيغيست لوزر، أو الخاسر الاكبر في إشارة الى خسارة الوزن،

حواء:
لا تحرمي نفسك من بعض المأكولات التي تشتهيها ولكن لا تتخمي نفسك بها يكفي أن تأكليها مرة في الاسبوع على ان تتبعي نظاما غذائيا محددا لبقية الاسبوع حتى لا تشعري بالذنب.


كيف يمكنك القضاء على تلك الكيلوغرامات المزعجة التي تجعلك تشعر بالخجل عندما ترتدي ملابسك الجديدة؟ يقدم بوب هاربر، المدرب المتألق في البرنامج الاول في أمريكا المختص في خسارة الوزن، ذا بيغيست لوزر، أو الخاسر الاكبر في إشارة الى خسارة الوزن، هذه النصائح الذهبية للتخلص من كابوس الوزن الزائد والعودة الى الوزن الطبيعي.
اصدر بوب هاربر مؤخرا كتاب The Skinny Rules، الذي يحتوي على خلاصة تجاربه مع حالات خسارة الوزن والطرق والتقنيات الناجحة في خسارة الوزن بشكل فعال.

1. شرب الماء
الماء مشروب خارق فهو يؤثر كثيرا على شكل الجسم. كل صباح يجب ان تبدأ يومك بشرب كوب كامل من الماء. الماء يساعد على تشغيل عملية الايض. كذلك يجب أن تشرب كوبا من الماء قبل الاكل.

2. تناول البروتين
تناول كمية كبيرة من البروتين. البروتين في الصباح والغداء والعشاء، بدون أن تنسى تناول كمية من النشويات والدهون الصحية. البروتين موجود في البيض، اللحم، الحليب، السمك والمكسرات والبقول.

3. لا تشرب مشروبات غنية بالسكر
لا تشرب السعرات الحرارية! كيف؟ قد لا تلاحظ ذلك، ولكن كل كوب شراب يحتوي على سكر يعني سعرات اضافية. هل تعلم بأن الكثير من المشروبات الساخنة والباردة تحتوي على شراب السكر، السكر، الكريمة، والمحليات الاخرى. اطلب شرابك دائما بدون سكر، تحكم في السكر في طعامك.

4. اعرف ماذا تأكل
قم بقراءة كل المكونات الموجودة على عبوات الطعام قبل شرائها. وهذا ضروري خصوصا اذا كنت تتبع حمية لخسارة الوزن. لأنك يجب أن تعرف المكونات الخفية التي تدخل الى جسمك وتعيق عملية خسارة الوزن. كميات كبيرة من الدهون، والدسم، والبروتين والكربوهيدرات تدخل الى اجسامنا عن طريق مأكولات بسيطة ولكنها تزيد الوزن.

5. كل ما تشتهي مرة في الاسبوع
لا تحرم نفسك من بعض المأكولات التي تشتهيها ولكن لا تتخم نفسك بها. يكفي أن تأكلها مرة في الاسبوع. على ان تتبع نظاما غذائيا محددا لبقية الاسبوع حتى لا تشعر بالذنب.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: [email protected]


إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حواء نصائح وزن مثالي
مصرع سيّدة في الجديدة المكر طعنا