الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

علماء: الاحتفاظ بالاسرار له تأثير سيء على الصحة

كل العرب
نُشر: 24/09/13 10:13,  حُتلن: 07:31

دراسة:

الاشخاص الذين احتفظوا باسرار هامة بالغوا في تقدير المسافة الى التلة كما بدت التلة لهم أكثر انحناءا من اولئك الذين استرجعوا اسرار اقل اهمية

لماذا لا تستطيع النساء الاحتفاظ بأي سر مهما كان؟ قد تقول بأن السبب هو الثرثرة، ولكن وفقا للعلماء الاحتفاظ بالاسرار له تأثير سيء على الصحة. وفقا لمجموعة من الباحثين من جامعة تافتس، تبين بأن الاحتفاظ بالاسرار الخطيرة لفترة طويلة يمكن أن يزيد من الاعباء العاطفية على الشخص، الامر الذي ينعكس سلبا على الاداء العام والصحة. بمعنى أخر، الشخص الذي يحتفظ بالأسرار قد يواجه صعوبة في القيام بالمهام اليومية.

تجربة الاحتفاظ بالاسرار
هذا واثبتت هذه النتائج تجارب علمية. حيث طلب من مجموعتان من المتطوعين: الاولى استرجاع بعض الاسرار الهامة التي طلب منهم الاحتفاظ بها، بينما طلب من المجموعة الثانية ان يسترجعوا الاسرار التي كانت اقل اهمية. ثم طلب من الجميع اداء مهمة واحدة وهي تقدير مستوى انحناء تلة والمسافة إليها.

الاشخاص الذين يحتفظون بالاسرار يجدون كل المهام صعبة
كنتيجة، الاشخاص الذين احتفظوا باسرار هامة، بالغوا في تقدير المسافة الى التلة، كما بدت التلة لهم أكثر انحناءا من اولئك الذين استرجعوا اسرار اقل اهمية. كذلك، بدت كل المهام التي طلب منهم القيام بها صعبة ومعقدة مقارنة مع المجموعة الأخرى.

ولكن لماذا لا تحتفظ النساء طويلا بالاسرار ؟
وفقا للعلماء: كلما كان السر هاما وخطيرا، كلما كان من الصعب على النساء الاحتفاظ به وإكمال حياتهن بطريقة طبيعية. ولأن النساء لا يشعرن بالراحة عند الالتزام لفترة طويلة، يبحن بالاسرار سريعا حتى يشعرن بالراحة والحرية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة