الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

مكابي حيفا يستقبل مكابي تل أبيب في صراع العمالقة في الدرجة العليا

حجاج رحال -
نُشر: 23/09/13 09:24,  حُتلن: 13:12

قرر المدرب أريك بنادو إجراء تغيير في الجانب الهجومي، حيث سيدفع بالمهاجم الجنوب أفريقي دينو أندلوبو بدلا من ألون تورجمان

يحتضن استاد كريات اليعيزر في حيفا مباراة العمالقة بين فريقي مكابي حيفا ومكابي تل أبيب، في ختام مباريات الأسبوع الثالث في دوري الدرجة العليا. والفريقان من أكثر الفرق المرشحة للفوز بلقب بطولة الدوري مع نهاية مباريات الموسم الكروي الحالي، عدا عن الندية بينهما المتواصلة منذ عشرات السنين. ومن المتوقع أن تغص مدرجات الملعب بأكثر من 15 ألف متفرج من الطرفين. الفريق الحيفاوي لم يخسر على أرضه منذ 9 سنوات أمام مكابي تل أبيب، ولكن حسب مستوى لاعبي الفريقين حتى الآن فان الاحصائية قابلة للتغيير، فالحيفاويون جمعوا ثلاث نقاط فقط، وفي مباراتهم الماضية أمام نادي أشدود، متوسط المستوى، خسروا (2-3)، وهذا لا يتناسب مع طموحات فريق يرغب بالفوز بلقب البطولة.


مهران راضي

وقرر المدرب أريك بنادو إجراء تغيير في الجانب الهجومي، حيث سيدفع بالمهاجم الجنوب أفريقي دينو أندلوبو بدلا من ألون تورجمان. وفي الجانب الآخر سيلعب صانع الألعاب مهران راضي، ابن سولم، أساسيا في تشكيلة الفريق التل أبيبي، بينما سيجلس المهاجم النصراوي مؤنس دبور على دكة الاحتياط. وفاز فريق مكابي تل أبيب في مباراتيه حتى الآن، رغم أن مستواه فيهما لم يكن بارزا جدا، حيث لم يثبت الفريق علو كعبه على خصميه. الفريق فاز على هبوعيل عكا (2-0) وبني يهودا (1-0)، لكن ما يميزه اللعب الجماعي الناجح، وعدم يأسه اذا لم يسجل هدفا مبكرا، فأمام بني يهودا حسم المباراة في الوقت بدل الضائع.

تقارب كبير
في فريق مكابي تل أبيب سيغيب المدافع الأيسر ماني الاسباني، وسيستبدله المدافع الدولي يوآف زيف، علما أن الاثنين يتعاقبان على اللعب في التركيب الأول للتقارب الكبير في مستواهما. وسيغيب أيضا لاعب الوسط الشاب ريف بيرتس، الذي أصلا لا يحظى بدقائق لعب كثيرة. وفي حيفا لن يلعب لاعب خط الوسط ايال جولاسا، حيث أبعد عن الفريق لرفضه تجديد عقده، ولكن بعد اجتماع بين وكيل أعماله ومسؤولي الفريق تم التوصل الى اتفاق وسيعود اللاعب الى التدريبات. ويتعافى المدافع الأيسر طالب طواطحة، ابن جسر الزرقاء، من الاصابة، لكنه لن يشارك في تشكيلة الحيفاويين في هذه المباراة، وسيلعب بدلا منه بديله شموئيل شايمان.

مقالات متعلقة