الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

سويد: هدم خربة المكحول يعبر عن عقلية التطهير العرقي للاحتلال

كل العرب
نُشر: 22/09/13 19:40,  حُتلن: 19:48

النائب حنا سويد:

هذه القضية تهم كل انسان عربي فلسطيني ينتمي الى شعبه ويحمل جزءًا من همومه ومعاناته

الجماهير العربية في البلاد تشد على ايدي أهالي خربة المكحول والمنطقة ولن تتوانى في تقديم أي مساعدة لتعزيز صمودهم

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صدر عن مكتب النائب حنا سويد جاء فيه: "زار النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية اليوم الأحد خربة المكحول في الأغوار الشمالية، محافظة طوباس، متضامنًا مع أهلها بعد هدم بيوت القرية الاسبوع الماضي، وكان في استقباله عدد من أهالي القرية ورئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية في الأغوار الشمالية، عارف دراغمة، وتزامن وصول النائب سويد مع وصول محافظ طوباس العميد ربيح الخندقجي ومسؤول سلطة المياه في السلطة الوطنية الفلسطينية شداد العتيلي. وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت ثلاثة شبان، يوسف بشارات ومنذر محمد علي محمود وعاصم محمد محمود، بعد المناوشات التي جرت بين الأهالي وقوات الهدم".


النائب حنا سويد

وأضاف البيان: "التأم الجمع تحت شجرة سدرة يتيمة بقيت قرب آثار الهدم الهمجي، لعشرة بيوت كانت تأوي أبناء عائلة البشارات وبني عودة ودراغمة. وناقش المسؤولون سبل تدعيم ومساندة أهالي خربة المكحول لمنع ترحيلهم، وتعزيز صمودهم على أرضهم. وقال النائب حنا سويد أن هذا الهدم الهمجي يعبر عن سياسة التطهير العرقي التي تمارسها قوات الاحتلال، بادعاء أن المنطقة تقع ضمن منطقة تدريبات عسكرية ومنطقة اطلاق نار، لكن الهدف الحقيقي هو ترحيل اهالي خربة المكحول والسيطرة على أراضيهم، التي يملكونها بمستندات رسمية. واستنكر سويد الاعتداء الهمجي على الدبلوماسيين الأوروبيين من قبل قوات الاحتلال الذين أتوا للتضامن مع الأهالي وتقديم المساعدات الانسانية لهم، وقال ان عملية الهدم الهمجية تلاقي أصداء استنكار واسعة في العديد من الأوساط التقديمة".

تعزيز الصمود
وتابع البيان: "وأضاف سويد، أن الجماهير العربية في البلاد تشد على ايدي أهالي خربة المكحول والمنطقة، ولن تتوانى في تقديم أي مساعدة لتعزيز صمودهم، مؤكدًا على حقهم بالبقاء والعيش على أرضهم، والحصول على المياه بدعم من السلطة الفلسطينية لتعزيز صمودهم. وعبر سويد عن تضامن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة مع أهالي خربة المكحول، واستعداده لتقديم أي مساعدة ممكنة، مؤكدًا أن هذه القضية تهم كل انسان عربي فلسطيني ينتمي الى شعبه، ويحمل جزءًا من همومه ومعاناته. وعبر ممثلو الأهالي عن استهجانهم الشديد لهدم بيوتهم، مؤكدين عدم تلقيهم اي اخطارات مسبقة، وقالوا ان الجيش كان يمنع السكان من الخروج والدخول الى المنطقة في كثير من الأحيان، لكن دون أي اخطار بالهدم. وعبروا امام النائب سويد والمسؤولين من السلطة الفلسطينية عن ضرورة تمكينهم من الحصول على المياه، لأنها اساس بقائهم على أرضهم، مستهجنين رفض قوات الاحتلال المستمر منحهم نقطة مياه من الخطوط التي تمر قرب أراضيهم! وطالبوا بدعم تصليح صهاريج المياه ودعم نقل المياه الى منطقتهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY