الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

حواء: هل يجب على آدم أن يتقبل عيوبك وصفاتك الغريبة؟

كل العرب
نُشر: 21/09/13 22:20,  حُتلن: 19:36

عندما نحب شخصا ما ونعشقه وفجأة نكتشف أن طباعه سيئة للغاية ولا يمكن أبدا التغاضي عن عيوبه ما الحل عند هذه النقطة وهل عيوب الإنسان تكون السبب في إبتعاد من يحبه عنه وان من يحب حقا يتحدى كل شيء ويتنازل على كل شيء فقط من أجل أن يحيى حياة سعيدة رفقة من يحبه ولا يهتم أبدا بأخطائه كيفما كنت

نعلم كلنا أن الرجل والمرأة مختلفين كل الإختلاف عن بعضهما البعض، بل حتى النساء، يختلفن فيما بينهن والرجال كذلك، وهذه هي الطبيعة التي خلقن عليها. أي لا أحد منا يشبه الآخر، كل منا فيه نقاط سلبية وأخرى إيجابية، وأيضا فينا أشياء يعشقنا الناس بسببها، كما أن تصرفاتنا في بعض الأحيان، قد تكون السبب في إبتعاد الناس من حولنا. لكن عندما نتكلم عن علاقة الرجل بالمرأة، وعندما تكتشف المرأة أن حبيبها يملك عيوبا وان شخصيته لا تناسب شخصيتها، أو عندما يكتشف الرجل أن المرأة التي أحبها لها صفات غريبة وأحيانا صعبة، فهل من الممكن أن تستمر هذه العلاقة؟

 

لكن كيف تستمر، هل على الطرف الآخر، أن يتغاضى عن عيوب الطرف الآخر، أم أن عليه أن يتغير حتى تستمر العلاقة. فعندما نحب شخصا ما ونعشقه وفجأة نكتشف أن طباعه سيئة للغاية، ولا يمكن أبدا التغاضي عن عيوبه، ما الحل عند هذه النقطة، وهل عيوب الإنسان تكون السبب في إبتعاد من يحبه عنه، وان من يحب حقا يتحدى كل شيء، ويتنازل على كل شيء فقط من أجل أن يحيى حياة سعيدة رفقة من يحبه ولا يهتم أبدا بأخطائه كيفما كنت.
تساؤل قد تكون الإجابة عليه صعبة ومختلفة، لكن قبل الإجابة يجب التفكير مطولا في هذا الموضوع.

مقالات متعلقة