الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

قبول 20 طالبا من مدرسة كابول الثانوية للتعليم الجامعي

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 19/09/13 11:03,  حُتلن: 11:20

الطلاب من طبقة صفوف العاشرة وهم 17 طالب من صف الموهوبين و 3 طلاب من صف المتخصص بموضوع الكترونيكا

ضمن سلسلة الانجازات والنجاحات التي تحققها مدرسة كابول الثانوية وصلت برقية الى المدرسة تعلمهم بقبول 20 طالبا من مدرسة كابول الثانوية للتعليم الجامعي في الجامعة المفتوحة.



الطلاب من طبقة صفوف العاشرة وهم 17 طالب من صف الموهوبين و 3 طلاب من صف المتخصص بموضوع الكترونيكا. تم قبولهم بإطار برنامج : التعليم الجامعي لطلاب الثانويات. من خلال هذا البرنامج يتم تصنيف الطلاب الملائمون للتعليم الجامعي.

اللقب الأول
من الجدير ذكره أنه يتم قبول 50% من الطلاب المتقدمين لهذا البرنامج من كل المدارس الثانوية المشتركة فيه. الحديث يدور حول تجميع نقاط للقب الأول (BA) في مواضيع علمية بحيث أن الطلاب يجمعون 6 نقاط خلال الفصل الدراسي الاول بمواضيع الرياضيات ونقاط أخرى خلال السنوات الدراسية القادمة. حيث أنه بإمكان الطالب حتى صف الثاني عشر أن يحصل على نقاط تعادل من ثلث حتى نصف التعليم للقب الأول. أيضا يمكن تحويل هذه النقاط لوحدات بجروت ملائمة للمواضيع التي درسوها الطلاب بالجامعة. في اطار هذا البرنامج يتم تحديد علامة النجاح لهؤلاء الطلاب بان تكون علامة 80 وما فوق مقارنة مع الطلاب الجامعيين العاديين الذين يتعلمون نفس ألمسار فعلامة النجاح لديهم هي 55.

مقالات متعلقة