الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

عزيزتنا حواء: جمالك وحسن مظهرك من القهوة

كل العرب
نُشر: 13/09/13 10:45,  حُتلن: 14:42

حواء:

تحتوي كريمات السليوليت المرتفعة الثمن على الكافيين كمكون أساسي يزيد من عملية اذابة الدهون لذلك يمكنك تحضير كريم ضد السليوليت

اذا اردت التخلص من رائحة الثوم والبصل على اليدين بعد الطبخ، ما عليك إلا فرك يديك ببقايا رواسب القهوة المغلية ثم غسلها بماء دافئ

اصبحت القهوة عادة صباحية للكثير من النساء اللواتي يعتقدن انها تمدهنّ بنشاط وحيوية على مدار اليوم، فيما يستمتع آخرون بمذاقها ورائحتها النفاذة. لكن اليوم بات للقهوة استخدامات أخرى في عالم الجمال والعناية بالبشرة ينصحك بها خبراء التجميل لتحسين مظهرك وإطلالتك.

اهم استعمالات القهوة للعناية بجمالك:
ماسك القهوة لشد البشرة: يساعد ماسك القهوة البشرة على التخلص من الخلايا الميتة، ولذلك فهو مقشر مناسب لجميع أنواع البشرة. ويمكن تحضير مقشر منزلي عبر خلط حبوب القهوة المطحونة مع زيت الزيتون وتدليك البشرة به لمدة عشر دقائق ثم غسله بالماء والصابون الملائم لبشرتك.
ماسك القهوة لتنعيم البشرة: يمكنك الإستفادة من رواسب القهوة بعد غليها التفل، وذلك عبر وضعها على البشرة كماسك للوجه، وهو ماسك مفضّل عند خبراء التجميل ومن أهم فوائده تنعيم البشرة وتقشيرها ومنحها النضارة.
التخلص من السليوليت: تحتوي كريمات السليوليت المرتفعة الثمن على الكافيين كمكون أساسي يزيد من عملية اذابة الدهون. لذلك، يمكنك تحضير كريم ضد السليوليت من القهوة عبر خلط رواسب القهوة المطحونة بعد تحضيرها وهي دافئة مع زيت جوز الهند ووضعها على البشرة بحركات دائرية وتركها لربع ساعة ثم إزالتها. كرري هذا الأمر 3 مرات على الأقل أسبوعيا.
التخلص من رائحة الثوم والبصل: اذا اردت التخلص من رائحة الثوم والبصل على اليدين بعد الطبخ، ما عليك إلا فرك يديك ببقايا رواسب القهوة المغلية ثم غسلها بماء دافئ، فهي كفيلة بإزالة الرائحة عنها، ويمكنك بعدها دهن يديك بماء الورد أو محلول النعناع.

مقالات متعلقة