الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

حملة حنين زعبي تدعو الى تطبيق قانون تحييد موظفي البلديات عن اي نشاط انتخابي

كل العرب
نُشر: 12/09/13 21:09,  حُتلن: 00:01

أبرز ما جاء في البيان:

تعليق موظفي البلدية لافتات الجبهة على البيوت عمل غير قانوني 

تلقينا شكاوى من موظفين اجبروا على المشاركة في الدعاية للجبهة

جبهة الناصرة تزج بموظفي البلدية في حملتها الانتخابية وتعرضهم للمسائلة الجنائية

حملة حنين زعبي تدعو الى تطبيق قانون تحييد موظفي البلديات عن اي نشاط انتخابي

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، مساء اليوم الخميس، بيان صادر عن مكتب مرشحة الرئاسة لبلدية الناصرة، حنين زعبي، جاء في: "تلقى مكتب الحملة الانتخابية لمرشحة الرئاسة حنين زعبي، شكاوى من عدد من موظفي البلدية بشأنه زجهم في المعركة الانتخابية لرامز جرايسي والجبهة. وشهدت المعركة الانتخابية عدة خروقات لقوانين الانتخابات مثل تعليق شارات "ج د" على بيوت موظفين ومشاركة عدد منهم في الدعاية للجبهة بشكل علني ومخالف للقانون. وتحدد تعليمات المستشار القضائي للحكومة تقييدات مشددة على مشاركة مستخدمي البلدية في الحملة الاعلانية، وتنظم توجيهات المدير العام لوزارة الداخلية موظفي البلدية خلال فترة الحملة الدعائية. من الجدير بالذكر ان مخالفة عمال البلدية للقانون المنظم للانتخابات تُعرضهم للمسائلة الجنائية".

 

وتابع البيان: "وكان رئيس لجنة الانتخابات المركزية القاضي سليم جبران قد منع يوم الاحد عمال البلديات والسلطات المحلية من تعليق لافتات انتخابية على بيوتهم، معتبرا ان المواطن العادي يرى في تعليق لافتات من قبل عمال البلدية خرق للحيادية التي على الموظف العام ان يتحلى بها".

خرق متكرر للقانون 
وأضاف البيان: "من جهتها، عبرت الحملة الاعلامية لحنين زعبي عن استيائها من الخرق المتكرر للقانون، معتبرة ان سلوك الادارة الجبهوية ومرشحها رامز جرايسي يُخل بأدنى شروط المساواة، من خلال استغلال الموظفين في العمل لدعم مرشح دون آخر. كما وادانت الحملة ممارسات الضغوط التي تمارسها الادارة الجبهوية على عمالها، واستعمال موارد البلدية كوسيلة للإنتخابات"، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة