الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 19:01

مسيرة الأنبياء للخيالة تنطلق من حرفيش وتنتهي في بيت جن

أمين بشير- مراسل
نُشر: 09/09/13 12:09,  حُتلن: 17:39

مر المشاركون وسط الأهالي في الطرقات الرئيسية وسط جو من التصفيق والزغاريد ونثر الورود على المارين

عِمَ جميع الحضور بوافر الواجب وما لذ من الطعام  شاكرين فضل الله وكرم العم الشيخ أبو روحي نجيب شيره وعائلته الكريمة

 شارك المئات في المسيرة التقليدية المتبعة في كل عام ، والتي تعرف بمسيرة الأنبياء للتواصل بين أبناء الطائفة المعروفية احفاد سلطان باشا الأطرش . والتي أصبحت رمزاً للتواصل في الحفاظ على الأرض ، وبث الرسالة أننا ما زلنا هنا وأننا باقون على هذه الأرض ، والتي جمعت بين المشاركين من الخيالة وراكبي السيارات من جميع البلدات الدرزية في الجليلين ، الجولان والكرمل.

 

انطلقت المسيرة من بلدة حرفيش، ومن مقام سيدنا سبلان عليه السلام  تحديداً ، مروراً بشوارع البلدة عابرين بين الأهالي وسط هتافات الفرح والزغاريد ، حيث قام الأهالي بتقديم المرطبات والمثلجات للمشاركين في المسيرة ، حيث ضمت المسيرة حشد من الشباب راكبي الخيل وموكب كبير من السيارات المرافقة، حيث انطلقت بإتجاه مقام سيدنا بهاء الدين عليه السلام الى بلدة بيت جن ، مارة بالشارع الجديد الذي يربط بين بلدتي بيت جن وحرفيش ، والذي لم تعترف به دائرة الأحراش حتى الآن.

جو من التصفيق
عند وصول موكب المسيرة الى بلدة بيت جن المضيافة ، مر المشاركون وسط الأهالي في الطرقات الرئيسية وسط جو من التصفيق والزغاريد ونثر الورود على المارين ، وتقديم الواجب من مثلجات ومشروبات وماء بارد نظراً لحرارة الطقس ، وللتخفيف عن المشاركين حيث مروا في اغلبية الطرقات وتفاجأ الجميع بما قدمته كل حاره بدورها.

المسيرة التضامنية
وصل موكب المسيرة الى مقام سيدنا بهاء الدين عليه السلام  والذي يعتبر النقطة الأخيرة للمسيرة في حوالي الساعة الثانية بعد الظهر، والمفاجأة الكبيرة التي أنتظرها جميع المشاركين والتي كانت وجبة غداء ملوكية أعدها العم الشيخ أبو روحي نجيب محمد شيره من بيت جن والذي كان أبنه الشيخ وجدي نجيب شيره هو المرتب والمنسق والداعي والقائم على هذه المسيرة ، حيث نَعِمَ جميع الحضور بوافر الواجب وما لذ من الطعام ، شاكرين فضل الله وكرم العم الشيخ أبو روحي نجيب شيره وعائلته الكريمة.  كما وقامت عائلة شيره الكريمة خاصه وأهالي بيت جن عامه ، بتقديم الشكر لجميع الزوار الضيوف على البلدة وأهلها لمشاركتهم المسيرة التضامنية التقليدية متمنين للجميع دوام الصحة والسعادة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
239869.07
BTC
0.52
CNY