الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

الرمان للوقاية من أمراض القلب


نُشر: 27/04/08 13:04

مما لا شك فيه أن الرمان من الثمار المحبوبة والمطلوبة بشكل كبير، وعصير الرمان من أكثر المشروبات المرغوبة والمنعشة. ولا يمكن تجاهل خصائص الرمان الغذائية المفيدة للجسم، فهو يحتوي على مواد قلوية وسكرية وبروتينية وحمض الليمون وعدد من الألياف والفيتامينات إضافة للعناصر المعدنية.
لا يمكن تجاهل خصائص الرمان الغذائية المفيدة للجسم، فهو يحتوي على مواد قلوية وسكرية وبروتينية وحمض الليمون وعدد من الألياف والفيتامينات إضافة للعناصر المعدنية، التي تساعد بشكل كبير على حيوية ونشاط الجسم. ولقيمة الرمان الغذائية وخصائصه العلاجية، ينصح بشرب كوبين من عصيره يومياً لعلاج الإسهال والتهاب الأمعاء والصداع، وأيضا منقوع قشر الرمان يفيد في علاج الديدان المعوية والبواسير، ويستخدم قشر الرمان مخلوطاً مع الزنجبيل في معالجة الإقياء والغثيان، كما أن بذور الرمان لها دور فعال في علاج الإرهاق وتنشيط الجسم.



وأظهرت الدراسات الحديثة أن الرمان يعتبر من المصادر الجيدة لمضادات الأكسدة، التي تلعب دوراً كبير في وقاية الجسم من الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين، ولخصائصه المضادة لعسر الهضم يضاف لبعض الأطعمة كنوع من المذاق الطيب ولمنع حدوث عسر الهضم المزعج.

مقالات متعلقة