الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 19:02

لا تترددوا وجربوا طبق قوارب الكوسا باللحمة والصنوبر على طريقة الشهيرة فتنة جابر

كل العرب
نُشر: 06/09/13 16:43,  حُتلن: 19:00

الشهيرة  فتنة جابر:

يطبخ الكوسا محشوا بالأرز واللحمة وصلصة البندورة أو اللبن ولكنني أرغب في مطبخي بالتجديد والتغيير 

كما عودكم موقع العرب، تطل عليكم الشهيرة فتنة جابر بين الحين والآخر، بوصفة مميزة ورائعة، وتقدم لكم هذه المرة، طبقا مميزا هو قوارب الكوسا باللحمة والصنوبر. وتقول فتنة جابر: "على الاغلب يطبخ الكوسا محشوا بالأرز واللحمة وصلصة البندورة أو اللبن ولكنني أرغب في مطبخي بالتجديد والتغيير دائما في الطبخات والمأكولات ليكون لهم أمرا في تذوق أطعمة جديدة لأن الراحه في التغيير، وعليه أقدم لكم الكوسا بشكل آخر على امل ان ينال اعجابكم وألف صحة".

 


المقادير:
6 كوسا مقسمة بالطول دون لب
بصلة مفرومة ناعما
4 فصوص ثوم مهروس
250غرام لحمة مطحونة
4 ملاعق زيت
50 غراما صنوبر محمص
ملعقه بهارات
ملح وفلفل حسب الرغبة
ملعقه كمون

طريقه التحضير:
نسخن الزيت ونحمص فيه البصل والثوم. نضيف اللحمة ونقلبهم مع بعض حتى تستوي اللحمة، نتبلها بالبهار والملح والفلفل والكمون، ثم نضيف الصنوبر.
بعدها نحمر الكوسا من الجهتين، نرتبه في صينية الفرن ونحشو القوارب باللحمة. في الصينية نضع كأسا ونصف من مرقة اللحمة أو الدجاج. نغطي الصينية في ورق القصدير وندخلها للفرن لمدة 20 دقيقة في درجة حرارة 180. نزيل الورق ونحمر الكوسا قليلا ومن الممكن رش جبنة مبروشة لمن يرغب.
نقدمها مع الأرز.
ألف صحة وهنا


فتنة جابر

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net  

مقالات متعلقة