الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

محاضرة ومناظرة في شؤون البيئة لأهالي البعنة بمبادرة جمعية الأمل

كل العرب
نُشر: 06/09/13 13:40,  حُتلن: 13:59

الاستاذ عبد نمارنة المدير العام لجمعية الأمل:

تسعى جمعية الأمل إلى إدراج الشأن البيئي على أجندة المرشحين وقد كان تفاعل الجمهور مع الندوة رائعًا ونأمل من المرشحين أن يلتزموا بعد الانتخابات بمعالجة والتعامل مع هذا الموضوع الهام

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن سامي هواري جاء فيه: "بمبادرة مشتركة بين جمعية الأمل ومنتدى المواطنين البيئي وضمن اللقاء الأول في سلسلة من اللقاءات المخطط لها، استضاف المركز الجماهيري في البعنة اللقاء الأول. حيث اجتمع عدد كبير من المواطنين المهتمين في الشأن البيئي إضافة إلى غالبية مرشحي الرئاسة، وقد برز من بين الحضور عدد من النساء القياديات من مجموعة "رفيقات درب". قد استهلت الاعلامية كاملة طيون اللقاء شارحة عن المبادرة وأهدافها، ثم دعت محمد خليل مدير المركز الجماهيري الذي حيا الحضور وأشاد بالمبادرة، داعيًا المتنافسين في المعركة الانتخابية إلى العمل على المحافظة على البيئة، ثم تحدثت سهام تيتي عن لجنة البيئة ومندوبة مجموعة "رفيقات درب" شارحة عن المجموعة وأهدافها وأعمالها، ثم صعد الى المنصة الاستاذ شاكر أيوب مندوب منتدى المواطنين البيئي فتحدث عن أهمية الالتفات إلى القضايا البيئية ومدى ارتباط البيئة بانتشار الأمراض الخطيرة ذاكرًا بعض المعطيات الإحصائية (المقلقة) بهذا الصدد".


محاضرة ومناظرة
أضاف البيان :"ثم دعت طيون الدكتور أحمد مطلق حجازي لتقديم محاضرته مقدمة إياه كمحاضر أكاديمي مختص في شؤون الحكم المحلي العربي ذو خبرة عملية كونه عمل لمدة 10 سنوات قائمًا بأعمال رئيس بلدية طمرة، إضافة إلى وقوفه في السنوات الأخيرة على رأس إدارة اتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو. وتحدث د. ححازي في محاضرته عن خلفية الحكم المحلي العربي في البلاد معددًا مميزاته والمشاكل التي تواجهها السلطات المحلية العربية مرجعا إياها لأسباب تتعلق بسوء الإدارة وبتوظيف اشخاص غير أكفاء في وظائف كبيرة وهامة، ذاكرًا معطيات إحصائية ومقارنة بين السلطات العربية واليهودية بكل ما يتعلق بجباية الارنونا مصنفا مصادرها بين بيتية وتجارية- صناعية. ثم عرج المحاضر على القضايا التي يجب على السلطة المحلية وضعها في سلم أولوياتها ومن أهمها القضايا البيئية، إلى جانب قضايا أخرى كمظهر البلدة والتخطيط لإقامة مناطق صناعية والاهتمام بالتربية والتعليم" كما جاء في البيان.


إدراج الشأن البيئي على أجندة المرشحين
واختتم البيان: "بعد انتهاء المحاضرة اعتلى مرشحو الرئاسة (8 من بين 9) المنصة وانضموا للدكتور حجازي للإجابة على أسئلة الاعلامية كاملة طيون، عطفًا على ما جاء في المحاضرة، بحيث تنوعت ردود الفعل والاجابات التي قدمها المرشحون المختلفون. وفي كلمة له قال الاستاذ عبد نمارنة المدير العام لجمعية الأمل التي تعنى بالشأن البيئي:" الانتخابات هو موضوع الساعة وتسعى جمعية الأمل إلى إدراج الشأن البيئي على أجندة المرشحين. لقد كان تفاعل الجمهور مع الندوة رائعًا ونأمل من المرشحين أن يلتزموا بعد الانتخابات بمعالجة والتعامل مع هذا الموضوع الهام. برنامجنا هذا سوف يستمر بالتأكيد بعد الانتخابات" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
3.98
EUR
4.67
GBP
237767.74
BTC
0.52
CNY