الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

هبوعيل شباب اللد سيبقى الحصان الأسود في الممتازة بعد أن أثبت رصيده مؤخرا

حجاج رحال -
نُشر: 04/09/13 07:43,  حُتلن: 19:47

في الموسم الماضي قاد الزبارقة والوحيدي فريق اللد الى البلي أوف العلوي رغم اعتماده على كادر متواضع نوعا ما وبعد أن أنهيا المهمة معه تجندا لانقاذ فريق الاخاء من الهبوط الى الدرجة الأولى

بقي الفريق يعتمد على قدرات حارسي المرمى يوسف الزبارقة وتسليل حاتوكا حيث تنافس الاثنان على اللعب في التركيب الأول في الموسم الماضي

استقدم صانع الألعاب ايفي مالكا من هبوعيل القدس وهو لاعب موهوب جدا وأعيد الفدائي جيورجي جابيدواري من مكابي أم الفحم وأبقي كوبي بن حيمو وأنيس طعمة ويحيى عيسى

عودة المهاجم مراد أبو عنزة بعد موسم اعارة لفريق الدرجة العليا نادي أشدود تعطي أجواء من التفاؤل لدى أعضاء الفريق خاصة أن مراد كان هداف اللد قبل موسمين

أثبت المدرب سليمان الزبارقة ومساعده عدنان الوحيدي أنهما من المدربين الناجحين في الممتازة. انتبهوا الى رصيدهما في الموسمين الأخيرين، وهما خير دليل على ذلك.



المدير الفني للفريق:

قبل موسمين قادا شباب اللد للمنافسة على بطاقة الصعود الوحيدة الى الدرجة العليا، وهي المرة الأولى والوحيدة التي قرر فيها اتحاد الكرة صعود فريق واحد فقط. الفريق اللداوي تساوى بالنقاط مع هبوعيل رمات جان، لكنه خسر امامه في مباراة اختباتر فاصلة، علما أن ميزانية رمات جان كانت تفوق ميزانية اللد بثلاثة أضعاف. في الموسم الماضي قاد الاثنان فريق اللد الى البلي أوف العلوي، رغم اعتماده على كادر متواضع نوعا ما، وبعد أن أنهيا المهمة معه، تجندا لانقاذ فريق الاخاء من الهبوط الى الدرجة الأولى. جمعا معه 16 نقطة من أصل 18 ممكنة. في الناصرة حاولوا ابقائهما، لكن محمد الزبارقة، رئيس ادارة اللد وشقيق سليمان، اعترض رغم علاقته الطيبة مع النصراويين. الاثنان هما الأنسب لتدريب اللد، وقد أبقيا معظم لاعبي الموسم الماضي، مع بعض التعديلات الضرورية بهدف تقوية صفوفه.

خطوط الفريق:
حراسة المرمى:

بقي الفريق يعتمد على قدرات حارسي المرمى يوسف الزبارقة وتسليل حاتوكا، حيث تنافس الاثنان على اللعب في التركيب الأول في الموسم الماضي، وهما متقاربان من ناحية المستوى، مما يسبب أوجاع في الرأس للطاقم المهني.
الزبارقة مصاب حاليا، والى حين عودته بعد أربعة أسابيع فان حاتوكا سيلعب أساسيا، على أن يكون الحارس الاحتياطي ايتمار يسرائيلي المنضم من بني يهودا تل أبيب.

خط الدفاع:
حافظ الفريق على معظم لاعبي خط الدفاع، وفقط تم ضم قلب الدفاع الناشئ أكرم شريح من شبيبة مكابي حيفا. وقد يعتمد الطاقم المهني على قدرات لاعب خط الوسط محمد الزبارقة (شحدة) في وظيفة مركز الدفاع، حيث يتقن اللعب في الوظيفتين. وسيكون البرازيلي ايفرتون قلبا للدفاع أيضا، علما أنه يتم البحث عن قلب دفاع مجرب. في وظيفتي المدافع الأيمن والأيسر سيواصل اللعب المجربان عامر منصور وسالم أبو صيام على التوالي.

خط الوسط:
استقدم صانع الألعاب ايفي مالكا من هبوعيل القدس، وهو لاعب موهوب جدا، وأعيد الفدائي جيورجي جابيدواري من مكابي أم الفحم، وأبقي كوبي بن حيمو وأنيس طعمة ويحيى عيسى. خط الوسط اللداوي قوي ومتين، وسيكون قيمة مضافة للدفاع والهجوم، على حد سواء.

خط الهجوم:
عودة المهاجم مراد أبو عنزة بعد موسم اعارة لفريق الدرجة العليا نادي أشدود، تعطي أجواء من التفاؤل لدى أعضاء الفريق، خاصة أن مراد كان هداف اللد قبل موسمين. وأستقدم الى جانبه محمد فودي من هبوعيل رعنانا، حيث كانت له مساهمة فعالة بارتقاء رعنانا الى الدرجة العليا، بأهدافه الحاسمة في الرمق الأخير والحاسم. كما جددت الادارة عقد المهاجمين ران بن شمعون وراز شفيط وجورج امسيس، وهم قدموا مستوى جيدا في الموسم الفائت، علما أنه يمكنهم اللعب في الوسط الهجومي أيضا. وانضم أيضا المهاجم ادريسي سوموا من هبوعيل ريشون لتسيون.

التوقعات:
ترك الفريق أربعة لاعبين فقط، هم: يكير شينا ونيفو مزراحي ومحمد كبها وعبد الله شعبان، مما يدل على الحفاظ على معظم كادر الموسم الماضي، واجراء تعديلات بضم لاعبين أكفاء. هدف اللد ليس الصعود، بحكم الميزانية أيضا، لكن جميع الفرق تحسب له ألف حساب، فهو فريق عنيد ومجرب في الممتازة، وسيسبب مشاكل كثيرة لفرق القمة والقاع. مكانه سيكون شبه مضمون بين فرق البلي أوف العلوي، فهذا الفريق يعتبر من أكثر الفرق جاهزية لخوض مباريات الموسم المقبل، والحفاظ على أعمدة أساسية لديه سيصب في صالحه.

مقالات متعلقة