الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 10:02

المجلس النسائي في بلدية الناصرة يدعو لزيادة تمثيل النساء بالقوائم الإنتخابية

كل العرب
نُشر: 02/09/13 15:57,  حُتلن: 19:15

المجلس النسائي الاستشاري في بلدية الناصرة :

نرى من الضرورة أن ينعكس دور المرأة في رؤيتكم الانتخابية وأن يترجم في تعزيز مكانتهن السياسية والاجتماعية عن طريق تمثيلهن في أماكن متقدمة ومضمونة في القوائم

لا يمكن تحقيق المساواة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية دون مشاركة المرأة في جميع مجالات الحياة بما في ذلك المشاركة السياسية ليس فقط كناخبة إنما أيضًا كممثلة لجمهور المدينة 

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب نسخة عن نص رسالة بعثها المجلس النسائي الاستشاري في بلدية الناصرة الى القوائم المرشحة لانتخابات بلدية الناصرة 2013 والتي بمضمونها تحث على زيادة تمثيل النساء في القوائم الانتخابية، وجاء في الرسالة ما يلي: " بإسم بلدية الناصرة والمجلس الاستشاري النسائي لرئيس البلدية، ندعو جميع القوائم إلى جعل الانتخابات للسلطات المحلية عرسًا ديمقراطيًا حضاريًا ووطنيًا كما يليق بأبناء بلد واحد وهمّ وحلم واحد".

وتابعت الرسالة: "وقد رأينا من الأهمية بمكان التوجه إليكم والتأكيد على أهمية زيادة تمثيل النساء في قوائمكم، وذلك انطلاقًا من إيماننا بأهمية مشاركة المرأة الفعّالة في جميع المجالات وتعزيز مكانتها في المجتمع، وتعبيرًا عن مبدأ المساواة بين الرجال والنساء".

دور المرأة
وأضاف المجلس النسائي في رسالته: "نحن واثقات بأنكم على دراية كاملة بأن نصف المجتمع من النساء، وبأن النساء تقمن بدور حيوي في المجتمع تربويا اقتصاديا واجتماعيا، ولذا نرى من الضرورة أن ينعكس هذا الدور أيضا في رؤيتكم الانتخابية وأن يترجم في تعزيز مكانتهن السياسية والاجتماعية، عن طريق تمثيلهن في أماكن متقدمة ومضمونة في القوائم.  إن التجارب السابقة لتمثيل النساء محليا وعالميا، تشير إلى أن البلدان التي تحظى بمساواة جندرية أكبر في التمثيل السياسي، تحظى أيضا بقوانين وبرامج اجتماعية عادلة أكثر، وميزانيات تعود بالفائدة على الشرائح المجتمعية المستضعفة كالنساء، الأطفال والعائلات الضعيفة اجتماعيًا واقتصاديًا".

تحقيق المساواة

وإختتمت الرسالة :"لا يمكن تحقيق المساواة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية دون مشاركة المرأة في جميع مجالات الحياة بما في ذلك المشاركة السياسية ليس فقط كناخبة، إنما أيضًا كممثلة لجمهور المدينة وكمشاركة في صنع القرار.  نحن نؤمن بقدرة النساء على المشاركة والتأثير، وبأن مشاركتهن حق. شاكرات لكم سلفا على التعاون" إلى هنا نص الرسالة.

مقالات متعلقة