الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 11:02

محمد زيدان

ميسون أسدي
نُشر: 17/10/06 09:35

*ا لناس انشغلوا باستقالة شوقي خطيب أكثر من الشهداء*بالطائرات قدمنا مواد حيوية لقريتنا المحاصرة بالسيول*المجتمع العربي يعاني من انفلات*الردح غير لائق بأعضاء الكنيست*زيدان لم يستبعد عودته إلى لجنة المتابعة*


حل محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة ورئيس مجلس كفر مندا سابقا ضيفا على استوديو لقاء نادر ضمن قسم البرامج الذي يديره ياسر عطيلة وقال خلال ساعة من الزمن أذيعت اليوم السبت الفائت على الأثير ان قرية كفر مندا عام 68 غرقت في مياه الأمطار والسيول وحوصرت إلى درجة أننا "طلبنا إخراج طيارة لمعالجة المرضى ولإحضار بعض المواد الغذائية الحيوية للقرية حيث غمرت المياه كلّ منطقة البطوف".
وقال زيدان "كانت لدي رغبة لخدمة الجمهور منذ الصغر". وتحدث عن إشغاله منصب رئيس منظمة الكشاف العربي في إسرائيل لمدة طويلة منذ الصغر.
إجابة عن سؤال نادر أبو تامر حول أبرز التغييرات في المجتمع العربي من تلك الفترة إلى اليوم قال : كفر مندا كانت محافظة وملتزمة (أمانة، علاقات طيبة، براءة وطيبة ) لكن رياح التغيير اجتاحتها. المجتمع العربي الآن يعاني من انفلات بتأثير الانفتاح على الحضارة الإسرائيلية ومجتمعنا اليوم يعاني من السموم والمخدرات والانفلات الأخلاقي إلى درجة أن العلاقات الأسرية تضررت وتراجعت.
ضمن برنامج لقاء نادر قال :"كنت اصغر رئيس مجلس محلي في البلاد وأعزب في سن 27 عامًا كانت حالة نادرة".عملت مدرسا في غرف مستأجرة. قبلي لم يكن في القرية رئيس مجلس محلي.
وحين استفسر منه نادر أبو تامر عن لجنة المتابعة قال : كنت دائمًا إلى جانب شوقي خطيب. ثمة أزمة بسبب تقديم شوقي خطيب استقالته. لأول مرة رئيس اللجنة يستقيل. وأكد انه إن لم يملأ الفراغ محمد زيدان فقد يكون هناك شخص آخر.
وبصدد قلة مشاركة الجمهور في إحياء ذكرى أكتوبر قال محمد زيدان : لا يمكن أن يكون الجمهور مشدود الأعصاب طوال الوقت وأشار إلى أن لجنة المتابعة واللجنة القطرية فشلتا في التعبئة الصحيحة لإحياء ذكرى أكتوبر وقال : "الناس انشغلوا باستقالة شوقي خطيب أكثر من الحدث نفسه". مؤكدا انه لا بد من إعادة بناء لجنة المتابعة بسبب الترهل الكبير الذي طرأ عليها.
وفي حديثه عن "لقاء نادر" في حياته تحدث عن لقائه بحافظ الأسد في دمشق وكان ملما ومطلعا على أحوال الجماهير العربية في البلاد. كان الوفد المشارك في الزيارة منوعا ومنظما بدون حساسيات.
إلا يمكن تجاوز حساسيات في انتخابات الكنيست ؟ سئل خلال البرنامج فقال : "أتمنى من أعضاء الكنيست تجاوز ذلك فعملية الردح والتهجم بين أعضاء الكنيست غير لائقة لأن ذلك يفقد أعضاء الكنيست هيبتهم". "رئيس لجنة المتابعة يجب أن يجسر اليهود ويكون مثل الدبق".
وأشار إلى اللقاء النادر الذي جمعه بياسر عرفات في تونس بعد حادث سقوط الطائرة في ليبيا فوجده إنسانا جبارا نادرا في المجتمع الفلسطيني وخير دليل على ذلك حالة الفلتان في غزة اليوم كما قال مجمد زيدان في حديثه إلى الإعلامي نادر أبو تامر ضمن برنامج "لقاء نادر".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
236061.96
BTC
0.52
CNY