الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:01

الام: افضل النصائح للتخلص من الكرش بعد الولادة

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 02/09/13 11:27,  حُتلن: 14:16

 سيدتي:

تناولي الخضار المسلوقة

مارسي التمارين الرياضية

يبدو أن مشكلة ظهور الكرش من بعد الولادة من أكبر المشاكل التي تؤرق النساء، خصوصاً أنها تتوق للعودة إلى سابق عهدها واستعادة مظهرها القديم والذي تبدو به أجمل، فتتهافت الطلبات على تلك الوسائل المساعدة على التخلص من الكرش بعد الولادة.


قد تكون الاختلافات بسيطة حيث أن المعظم يظنّ بأن هنالك إختلاف بأساليب التخلص من الكرش بعد الولادة سواء كانت الولادة طبيعية أم قيصرية، لكنهم يجهلون بأن الجوهر هو في طبيعة التغذية التي تحصل الأم عليها بالإضافة إلى التمارين الرياضية التي عليها ممارستها.  وهنا نقدّم لجميع الأمهات مجموعة من النصائح لـ التخلص من الكرش بعد الولادة لكي ينعمن بقوامٍ رشيقٍ بعد الولادة:
- تناول الخضار المسلوقة:
قد تعاني الكثير من النساء بعد الولادة من فقدان للشهية ويمتنعن عن تناول الأكل بشكل طبيعي، فقد يكون نوعية الغذاء يسبب النفخة والغازات، لذا ينصح الأطباء والخبراء بتناول الخضراوات المسلوقة، لأنها غنية بالألياف وتساعد على طرد الغازات كما أنها وسيلة للتخلص من الكرش والدهون.
- الإكثار من السوائل:
الماء هو العنصر الأكثر حيوية في الجسم وهو هام جداً للتخلص من السموم في الجسم وإنقاص الوزن، لذا يُنصح بالإكثار من شرب السوائل مثل الماء أو الحليب منزوع الدسم أو شرب شاي الأعشاب فهو يساعد أيضاً على دعم الرضاعة الطبيعية.
- الإقلال من تناول الأملاح:
من المعروف أن الملح يعمل على حبس السوائل في الجسم ويساعد على ظهور أمراض الضغط بعد الحمل ويؤدي إلى بروز الدهون والكرش في منطقة البطن، فمن الأوجب استبدال الملح بالبهارات والأعشاب الطبيعية أو عصير الليمون خلال طهي الطعام فهو أفضل صحياً وله نكهة مميّزة.
- ممارسة التمارين الرياضية:
التمارين التي ينصح بها الطبيب المختص وخبراء التغذية واللياقة البدنية مفيدة جيداً للتخلص من الكرش بعد الولادة. إن تجربة النصائح السابقة الذكر واتباعها يعود بفوائد عديدة من الناحية الصحية السليمة ومن ضمنها التخلص من الكرش بعد الولادة، ولن يكون لها أي ضرر على الأم والطفل، ولكل أم أن تجربها الآن وتتخلص من عناء التفكير في مشكلة ظهور الكرش.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة