الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 12:02

الرئيس اللبناني يطالب حزب الله بعدم الرد في حال توجيه الغرب ضربة عسكرية لسورية

كل العرب
نُشر: 31/08/13 07:55,  حُتلن: 22:22

رعد أكد للرئيس سليمان حرص الحزب على أولوية أمن لبنان

سليمان ناقش مع النائب رعد ضرورة أخذ الحذر وتجنب ردود الفعل من الحزب إزاء احتمالات الضربة العسكرية على سورية

جنبلاط:

الحسم في سورية لا يكون إلا من خلال توافق دولي وإقليمي عريض لرؤية شاملة تفضي الى استئصال رأس النظام السوري


بعدما كان رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان دان ليل أول من أمس استخدام السلاح الكيماوي، ودعا مجلس الأمن الى اتخاذ التدابير المناسبة، اجتمع أمس الى رئيس كتلة نواب «حزب الله» محمد رعد لبحث التطورات المحلية والإقليمية و «خطوات حفظ الاستقرار في الداخل».


العماد ميشال سليمان

وأفادت صحيفة «الحياة» أن سليمان ناقش مع النائب رعد ضرورة أخذ الحذر وتجنب ردود الفعل من الحزب إزاء احتمالات الضربة العسكرية على سورية وإبقاء الساحة الداخلية بمنأى عما يمكن أن يحصل على الصعيد الإقليمي. وأفادت معلومات رسمية أن رعد أكد للرئيس سليمان حرص الحزب على أولوية أمن لبنان.
تأليف الحكومة الجديدة

إعلان بعبدا
وفيما ركز سليمان على «إعلان بعبدا»، أوضحت المصادر أن البحث تناول أيضاً مسألة تأليف الحكومة الجديدة «لكن لا معطيات اضافية على ما هو معروف من جمود على هذا الصعيد». وقالت مصادر رسمية أن اللقاء كان مفيداً وصريحاً ومريحاً وودياً ونوقشت خلاله العلاقة بين الجانبين.

الضربة المتوقعة لسورية
وفي السياق نفسه قال رئيس «الحزب التقدمي الاشتراكي» النائب وليد جنبلاط تعليقاً على الضربة المتوقعة، إن «الحسم في سورية لا يكون إلا من خلال توافق دولي وإقليمي عريض لرؤية شاملة تفضي الى استئصال رأس النظام السوري». ودعا جنبلاط «فريقي النزاع في لبنان الى عدم الوقوع في فخ الرهان على متغيرات جذرية في سورية والسعي الى ترجمتها بإرساء قواعد جديدة في المعادلات الداخلية». وطالب الفرقاء بالترفع عن التجاذبات الفئوية.

النيات الأميركية والغربية
وقال السفير الروسي في بيروت ألكسندر زاسبكين بعد لقائه وفداً من الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية الحليفة لسورية، إن "الأجواء المشحونة في المنطقة سببها النيات الأميركية والغربية المبيّتة تجاه سورية والتحضيرات العسكرية لشن عدوان عليها خارج أي قرار دولي صادر عن مجلس الأمن من دون أسباب قانونية موجبة بدليل الحملات الإعلامية الاستباقية في ظل عدم ثبوت استخدام السلاح الكيماوي بما يسقط أي حجة أميركية لشن حرب محدودة أو غير محدودة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
251627.65
BTC
0.52
CNY