الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

جمعية الشباب العرب - بلدنا تستضيف وفدًا شبابيًا من فرنسا

كل العرب
نُشر: 26/08/13 16:28,  حُتلن: 16:54

أبرز ما جاء في البيان:

قام أعضاء الوفد بجولة ميدانية مع الناشطة رشا حلوة تعرفوا خلالها على معالم البلدة القديمة وعلى تاريخ المدينة العريقة

بعد إنتهاء الجوله تابع الوفد مع الناشطين في مسيرته نحو الجولان السوري المحتل بمحاذاة طريق الحدود مع الجنوب اللبناني

عممت جمعية الشباب العرب- بلدنا بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "تستضيف جمعية الشباب العرب- بلدنا في هذه الأيام وفداً شبابياً من حركة التضامن الفرنسية "جيل فلسطين "Generation Palestine وتأتي هذه الزيارة بهدف التعرف والإطلاع على أوضاع فلسطينيي ال 48، وقد قام الوفد بمرافقة الناشطين والمرشدين عماد مداح وفراس نعامنة بزيارة العديد من بلدان وقرى البلاد في عكا".

 

وتابع البيان: "قام أعضاء الوفد بجولة ميدانية مع الناشطة رشا حلوة تعرفوا خلالها على معالم البلدة القديمة وعلى تاريخ المدينة العريقة، بعدها إنتقل الوفد إلى بلدة إقرث المهجرة حيث إلتقى ببعض شباب البلدة وقام الناشط والفنان ولاء سبيت بتقديم عرض شيق وشرح مفصل عن البلدة، تاريخ نضالاتها والقرار الذي اتخذه الشباب في تحقيق العودة إلى البلدة وما تبع ذلك من صراع مع سلطات الاحتلال". بعد ذلك إنتقل الوفد إلى كفر برعم المهجرة والتقى بأهلها الذين رحبوا بالزائرين ورووا لهم قصص البلدة وشرحوا لهم تاريخ البلدة بتفاصيلها. كما أمضى الشباب والصبايا ليلة إلى جانب الأهل. في اليوم التالي قاموا بجولة مؤثرة بين بيوت البلدة المهجرة بإرشاد الناشطتين ناهدة زهرة وعضوة الجمعية والناشطة نغم غنطوس، إستمعوا خلالها إلى الرواية البرعمية بتفاصيلها وأحداث التهجير، أكد فيها أهل البلدة على إيمانهم بالعودة".

تأسيس مكتبة حنا مينه
وأكمل البيان: "بعد إنتهاء الجوله تابع الوفد مع الناشطين في مسيرته نحو الجولان السوري المحتل بمحاذاة طريق الحدود مع الجنوب اللبناني، حيث تفاجأ الزائرون بمدى قرب الحدود والبلدات اللبنانية. في الجولان التقى الوفد بجمعية التنمية للبلدات العربية في مجدل شمس وقدم الدكتور تيسير مرعي للمجموعة محاضرة شاملة عن الجولان السوري المحتل وعن الاحتلال الاسرائيلي وأساليب تعامله مع سكان الجولان. في بلدة بقعاثا التقى أعضاء الوفد بشباب ومؤسسي مكتبة حنا مينه حيث استمعوا إلى نبذة عن تأسيس المكتبة وكيفية تجميع 4000 كتاب.  بعد ذلك عاد الوفد إلى مجدل شمس ومر ببركة رام وتل الصيحات (وادي الدموع) في مجدل شمس حيث نقطة التواصل بين سكان الجولان المحتل والأهل في الوطن السوري. بعدها قام بزيارة بعض القرى المهجرة في الجولان مثل القنيطرة".

تجنيد الشباب المسيحي للجيش
واختتم البيان: "في نهاية المطاف، انتقل الوفد إلى مدينة الناصرة حيث قام بزيارة مركز محمود درويش للثقافة واطلع برامجه، ثم التقى بالدكتور عزمي حكيم في منطقة العين في الناصرة ليقدم للزائرين نبذة عن المدينة وعن تاريخها وعن مؤامرة تجنيد الشباب المسيحي للجيش. اختتم الوفد زيارته بالعودة إلى حيفا حيث التقى بناشطين اخرين من الجمعية ومن الورشة  مساحة فنية، بالإضافة الى لقاء كل من جمعية كيان ومدى الكرمل ومركز عدالة الحقوقي" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY