الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

شاركونا بآرائكم: مشاكل وأسرار الماضي هل انت مع أو ضد؟

كل العرب
نُشر: 24/08/13 18:36,  حُتلن: 14:48

كلما كانت الأمور واضحة كلما سعد الطرفان بحياتهما

يجب أن تكون المكاشفة بقدر وبحذر خصوصا في فترة الخطوبة الأولى

تقع الفتيات في حيرة من أمرهن بعد الخطوبة،  فبحكم العادة، لكل منا أسراره الخاصة،  وتترد الفتاة في هذه الفترة بين مصارحة خطيبها أو كتمان أي شيء آخر تخفيه. هذه الحيرة انتقلت أيضا إلى خبراء العلاقات الإجتماعية،  فهناك قائل ينصح بالمصارحة والمكاشفة بشكل كامل، وهناك من يحذر من هذا.


صورة توضيحية

الطرف الأول يميلون إلى مقالة ما بني على خطأ فهو خطأ، وهم يرون بضرورة أن يتصارح الشاب والفتاة، حتى يؤسسون بداية متينة لعلاقة دائمة. أما الطرف الآخر فيرى أن من شأن هذه المكاشفة أن تستغل لاحقا بطريقة خاطئة بعد الزواج، أو أن تكون مثار غيرة تصل حد الشك،  لذا يفضلون بقاء الأمر طي الكتمان.

فترة الخطوبة
وينصح بالتيقن من أن فترة الخطوبة فترة هامة للغاية، رغم أن المخطوبين يرتدون بشكل واضح أقنعة كثيرة تزول بعد الزواج، لذا يجب أن تكون المكاشفة بقدر وبحذر، خصوصا في فترة الخطوبة الأولى.

المصارحة
الهدف هنا ليس مجرد البوح بالأسرار أو المصارحة، إنما الهدف هنا أن يطلع كل منكما على خبايا الآخر ليختار بحرية هل يتحملها، أو يتعامل معها، أو يعالجها بطريقته الخاصة، وحتى لا تسمعين بعد الزواج كلمة  لم تخبريني ولم أكن أعلم، لأن أقصر الطرق لعلاقة سليمة هي الطريقة المستقيمة، وكلما كانت الأمور واضحة كلما سعد الطرفان بحياتهما،ولك أخيرا حرية الاختيار.

يطلب موقع "العرب" من زواره عدم التعقيب بصورة طائفية عنصرية وعدم الانجرار وراء معقبين عنصريين، وتسعى إدارة موقع "العرب" بتشديد الرقابه على التعقيبات وبحذف جميع التعقيبات التي تمس بأي طائفة. كما نلفت انتباهكم انه يمكنكم ارسال مشاكلكم على العنوان التالي:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة