الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 13:02

مؤتمر لمناقشة الخلافات وطرح رؤية جديدة في القدس بعد التهجم على لجنة الحج والعمرة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 23/08/13 17:50,  حُتلن: 07:46

سليم شلاعطة رئيس لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة:

يسرنا أن نلتقي في هذا اللقاء الاخوي لنتحدث بكل صراحة عما يضايق كل شخص منا كي نضع النقاط على الحروف ونعالج جميع العقبات بمهنية كاملة

مهم جدا أن ندرس مسيرتنا بالصورة اللازمة كي نوفر افضل الخدمات للحجاج والمعتمرين ومن خلال هذا اللقاء نود توثيق وترسيخ العلاقات الاسلامية الحسنة

الشيخ أبو عكرمة مصاروة رئيس لجنة الارشاد والوعظ:

نود أن نشدد على اهمية الصبر والكلمة الطيبة مع بعضنا البعض خلال الحج والعمرة على الرغم من الضغوطات الكبيرة التي نمر بها

اذا نهجنا بهذا النهج فوسف تتيسر كل امورنا بالشكل المطلوب لهذا لا بد أن نتحلى بالصبر مهما كانت الظروف والاحوال وخاصة أن ديننا الاسلامي دائما يدعو الى التسامح لنبقى متكاتفين في عمل الخير إن شاء الله

دعت لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة لمسلمي الـ48 ولجنة الارشاد والوعظ الى مؤتمر الاستكمال الاول الذي يقام على مدار يومين (الجمعة والسبت) في فندق الاقواس السبعة في مدينة القدس، وذلك بمشاركة الاداريين في اللجنة الذين حضروا من الطيبة، قلنسوة، الطيرة، كفرقاسم، اللد، الجديدة المكر وغيرها من البلدات الأخرى. وتأتي هذه اللقاءات من اجل تقديم الرؤية الشاملة للاستكمال الأول للحج والعمرة لإداريي حافلات الحج لعام 2013 تحت شعار "خدمة الحجاج والعمار فخر وشرف لنا"، وخاصة بعد الانتقادات التي وجهت للجنة من قبل الحجاج والمعتمرين من حيث مستوى الخدمات، وغيرها من الأمور الأخرى التي ظهرت فيها خلافات ونقاشات واسعة لا أول لها ولا آخر.




المهنية الكاملة
بدأ المؤتمر بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الشيخ سمير العام. ثم تحدث رئيس لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة سليم شلاعطة الذي قال: "يسرنا أن نلتقي في هذا اللقاء الأخوي، لنتحدث بكل صراحة عما يضايق كل شخص منا، كي نضع النقاط على الحروف، ونعالج جميع العقبات بمهنية كاملة. مهم جدا أن ندرس مسيرتنا بالصورة اللازمة كي نوفر أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين. من خلال هذا اللقاء نود توثيق وترسيخ العلاقات الاسلامية الحسنة بين الاخوة اعضاء لجنة التنسيق واعضاء لجنة الارشاد والوعظ والاداريين، ونطمح الى اثراء علمي وتزويد الاداريين بوسائل تساعدهم على ادارة حافلاتهم خلال موسم الحج والعمرة بنجاح وتميز بالإضافة الى تبادل الخبرات والتجارب التي مر بها الاداريون خلال رحلات الحج والعمرة في الماضي واطلاع الجميع على الخطة الشاملة لموسم الحج الوشيك".

طرق التعامل الأخوي
الكلمة التي تلتها قدمها رئيس لجنة الارشاد والوعظ الشيخ أبو عكرمة مصاروة الذي بدوره تطرق للعديد من طرق التعامل الأخوي قائلا: "إخواني بالله برنامجنا يحمل في جعبته الكثير من النشاطات الهادفة التي نريد أن نتعلم منها، ومن خلال هذا المؤتمر نود أن نشدد على اهمية الصبر والكلمة الطيبة مع بعضنا البعض خلال الحج والعمرة، على الرغم من الضغوطات الكبيرة التي نمر بها، واذا نهجنا بهذا النهج فوسف تتيسر كل امورنا بالشكل المطلوب، لهذا لا بد أن نتحلى بالصبر مهما كانت الظروف والأحوال، وخاصة أن ديننا الاسلامي دائما يدعو الى التسامح لنبقى متكاتفين في عمل الخير إن شاء الله".

هجمة شرسة
وتحدث من لجنة الاعلام أبو هشام فقرا قائلا: "لقد واجهتنا هجمة شرسة من خلال وسائل الاعلام المختلفة، وكنا نفضل في بداية الأمر عدم الرد عليها، لكن تبين لنا بعد ذلك انه لا بد لنا أن نرد على كل الاتهامات التي تنسب الينا كي نوضح موقفنا منها لابناء مجتمعنا العربي". وتابع قائلا: "لا بد من الاشارة الى اننا نواجه هجمات اعلامية ليست فقط من الحجاج والمعتمرين بل من الاداريين انفسهم، مع العلم أن هجماتهم مبنية على اسس مغلوطة، لذلك فمن الافضل انه كل من لديه أي انتقاد او مشكلة معينة التوجه الى ادارة اللجنة لمعالجتها على الطاولة".
هذا واستضاف المؤتمر الدكتور الشيخ مشهور فواز الذي قدم محاضرة عن محظورات الاحرام وتقديم فتاوى شرعية وفقهية، حيث اشار في حديثه الى أن "هذا الاجتماع يعتبر خطوة جيدة لتفعيل الكثير من الاضطرابات والاختلافات التي تؤدي في بعض الاحيان الى خلافات ونزاعات. من خلال هذه الجلسة نعمل قدر المستطاع ان نوحد الآراء ونقرب بين وجهات النظر". في نهاية اللقاء قدم الشيخ ابراهيم مصاروة (ابو عكرمة) شرح وتوضيح عن كتاب "المرشد الكامل للحجاج والعمار"، و "باقات من النصائح للإداري المتميز".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
250425.47
BTC
0.52
CNY