الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 03:02

دراسة حديثة تؤكد: الضحك ينشط عضلات القلب ويوسع الأوعية الدموية

كل العرب
نُشر: 23/08/13 13:55,  حُتلن: 08:24

جيرمان صاحب مدرسة الضحك في إثيوبيا:

عندما أضحك من كل قلبي وأنظر مباشرة في عينيك فإن ذلك يحدث نوعاً من العدوى وتبدأ أنت أيضاً بالضحك

الضحك يطيل العمر وله فوائد عديدة اهمها: الضحك يساعد على تنشيط عضلات القلب، وهذا سر الفائز بجائزة "بطولة الضحك الطويل" في ألمانيا لمن يستطيع أن يضحك لمدة ثلاث ساعات. ويقول جيرمان، صاحب مدرسة الضحك في إثيوبيا، وهو رجل حوله مرض الإيدز إلى صاحب أطول ضحكة في العالم: "عندما أضحك من كل قلبي وأنظر مباشرة في عينيك، فإن ذلك يحدث نوعاً من العدوى وتبدأ أنت أيضاً بالضحك". ويضيف جيرمان: "الضحك هو أفضل وسيلة للتواصل بين الناس، فكما رأيتم في دورتنا، المشاركين من كل دول العالم يأتون ويضحكون دون أي تمييز". هذا وقد استطاع جيرمان بعد عام واحد من فتحه للمدرسة تدريب أكثر من 200 شخص وقد نجح الأمر معهم فعلاَ.


صورة توضيحية

الكثير من الطلاب يتجهون إلى مدرسة جيرمان لحل المشاكل والأزمات التي تواجههم عن طريق الضحك، فما عليهم سوى دفع 25 دولاراً لحضور ثمانية أسابيع للعلاج بالضحك. ويقول أحد طلاب مدرسة جيرمان: "بعد انضمامي لهذه المدرسة أصبح بإمكاني الضحك بسهولة أكبر". وأفاد الدكتور برهان أن "الضحك في حد ذاته من خلال آليات مختلفة، يوسع الأوعية الدموية". جدير بالذكر أن الدكتور برهان قد واجه الصعوبات عندما أحرقت النيران تجارته وخسر كل ما يملك، عندها رفض الاستسلام وحول طاقته السلبية إلى إيجابية وقرر مواجهة المرض والعمل بالضحك.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الي إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية علي مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.لإرسال المواد يرجي إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة