الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 08:01

سقوط قذيفتين من الأراضي اللبنانية بإتجاه الجليل الغربي

كل العرب
نُشر: 22/08/13 16:50,  حُتلن: 23:16

أفاد سكان من الجليل الغربي أنهم سمعوا اصوات إنفجارات في المنطقة

وسائل الإعلام اللبنانية قد أفادت عصر اليوم أن قوة من مشاة الجيش الإسرائيلي قد إجتازت السياج الامني الإلكتروني في بلدة "عترون" في جنوب لبنان

موقع "واينت":

لأول مرة منذ حرب لبنان الثانية 2006 تسمع أصوات صفارات إنذار صحيحة

نظام القبة الحديدية الذي تم زرعها مؤخرا في المنطقة هناك تصدت لصاروخ واحد على الأقل

الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي :

تم إغلاق المجال الجوي في منطقة حيفا امام حركة الطيران إلى حين النظر في الاوضاع الحالية

الجيش لم يرد على إطلاق القذائف من الاراضي اللبنانية ولم يقرر بعد ما هي الخطوة القادمة

وفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي فإن نشطاء من الجهاد العالمي في بلدة "كليلة" جنوب مدينة صور اللبنانية يقفون وراء إطلاق القذائف بإتجاه إسرائيل

قال مواطنون من منطقة عكا ونهاريا أنهم سمعوا صافرات الإنذار في المنطقة منذ حوالي الساعة ، عصر اليوم الخميس، وأضافوا أن ليس لديهم أي معلومات حول سبب إطلاق الصافرات، كما وأفاد سكان من الجليل الغربي ايضا أنهم سمعوا اصوات إنفجارات في المنطقة . 


الصور التالية من مكان سقوط القذائف قرب نهاريا

وقد أفاد موقع "واينت" أنه " ولأول مرة منذ حرب لبنان الثانية 2006 ، تسمع أصوات صفارات إنذار صحيحة"، وأشار الموقع أن " نظام القبة الحديدية الذي تم زرعها مؤخرا في المنطقة هناك تصدت لصاروخ واحد على الأقل" . وقد أفاد شهود عيان للموقع ذاته أنهم سمعوا أصوات إنفجارات تبعتها أصوات صافرات الإنذار. يذكر أن وسائل الإعلام اللبنانية قد أفادت عصر اليوم أن قوة من مشاة الجيش الإسرائيلي، والتي تضم 15 جنديا ، قد إجتازت السياج الامني الإلكتروني في بلدة "عترون" في جنوب لبنان، وأشارت وسائل الإعلام اللبنانية أيضا أنه تم إطلاق قذيفيتن من الأراضي اللبنانية بإتجاه إسرائيل.

تعليمات الشرطة والجيش
لاحقا أفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن "صافرات الإنذار إنطلقت في رأس الناقورة وعكا ونهاريا". وقال أيضا أنه " لا يوجد تعليمات للمواطنين بالقاء في الملاجئ أو في غرف آمنة". من جهتها توجهت الشرطة الإسرائيلية لسكان الشمال وطلبت منهم البقاء في أماكن محمية وآمنة" وفقا لما أفاد به موقع "واينت".

مصدر إطلاق القذائف
وقد أفاد الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أيضا " أن الجيش لم يرد على إطلاق القذائف من الاراضي اللبنانية"، واضاف أن " الجيش لم يقرر بعد ما هي الخطوة القادمة"، واكد " أن الجيش ينظر لإطلاق القذائف على انها حادثة معينة"، ووفقا لتقديرات الجيش الإسرائيلي فإن " نشطاء من الجهاد العالمي في بلدة "قليلة" جنوب مدينة صور اللبنانية يقفون وراء إطلاق القذائف بإتجاه إسرائيل". وأخيرا أشار أنه " تم إغلاق المجال الجوي في منطقة حيفا امام حركة الطيران إلى حين النظر في الاوضاع الحالية". وكالة الانباء اللبنانية الرسمية أفادت أن الجيش اللبناني حدد مكان أربع قاذفات للصواريخ جنوب مدينة صور، بين منطقة الحوش ومخيم اللاجئين "الراشدية"، ووفقا لما أفادت به الوكالة فإن الجيش الإسرائيلي لم يرد على إطلاق القذائف.

صواريخ إعتراضية
من جانبها أفادت قيادة المنطقة الشمالية أن " ثلاثة من أربعة قذائف، على الأقل، اطلقت بإتجاه إسرائيل لم تصل إلى الارض، حيث تصدت القبة الحديدية ". وأضافت أنه " تم تحديد سقوط قذائف في الجليل، ويتم فحص إمكانية إن كان مصدرها من الصواريخ الإعتراضية لمنظومة القبة الحديدية". وحول الأضرار التي خلفتها القذائف فقد أفاد موقع واينت أن " ثلاثة أشخاص أصيبوا بالهلع نتيجة سقوط القذائف، دون الحاجة لنقلهم إلى المستشفيات"، وأضاف الموقع أن "مركبة في إحدى المستوطنات في الجليل الغربي تضررت ، على ما يبدو، نتيجة لسقوط قذيفة إعتراضية من القبة الحديدية".

الصور التالية من موقع واينت - צילום: אביהו שפירא, Ynet

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.65
GBP
248726.21
BTC
0.52
CNY